“pedu.gov.iq” رابط الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 لعموم المحافظات بالاسم والرقم الامتحاني فور ظهورها مباشرةَ

“Pedu.gov.iq” رابط الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 لعموم المحافظات بالاسم والرقم الامتحاني فور ظهورها مباشرةَ
رابط الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن رابط معرفة نتائج الصف الثالث الاعدادي 2024، مؤكدة أنه يأتي ضمن مبادرات الوزارة التي تنفذها بشكل مستمر لتوفير الوقت والجهد للطلبة، وتحديدا خلال فترة امتحانات طلاب المرحلة الثانوية. الفصل الدراسي الحالي ما زالوا يستعدون لامتحاناتهم ولم ينتهوا بعد. خطوة «اسأل عن النتيجة» هي ما يتوقعونه، لا سيما أن فترة الانتظار صعبة ومليئة بالقلق من كل جانب.

رابط طلب نتائج الدور الثالث المتوسط ​​2024

وأوضحت وزارة التربية العراقية، أن هناك رابطاً يتم من خلاله طلب نتائج طلبة الثالث المتوسط. بمجرد الانتهاء من الاختبارات، يتم إعلان النتائج وإكمال عمليات المعالجة والمراقبة والتحقق. الرابط تابع لموقع الوزارة ويمكن الاستفسار من خلال الخطوات التالية:

  • أولا عليك تسجيل الدخول موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم اضغط على كلمة نتائج الاختبار.
  • يجب عليك اختيار العام الدراسي وهو 2024.
  • اختيار الفصل الدراسي أي الصف الثالث المتوسط ​​بالدور الأول.
  • ثم اختر المحافظة التي تنتمي إليها.
  • قم فوراً بتدوين رقم الجلوس للشخص الذي يريد الاستفسار عن نتيجته.
  • الضغط على كلمة عرض النتائج.
  • وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ستظهر لك النتيجة بكل التفاصيل.

    رابط طلب نتائج الدور الثالث المتوسط ​​2024

موعد بدء امتحانات الصف الثالث المتوسط ​​في العراق

أعلنت وزارة التربية العراقية موعد بدء امتحانات الصف الثالث المتوسط ​​للدور الأول للعام الدراسي 2024، حيث من المقرر أن تبدأ يوم 21 أيار بعد انتهاء المجموعات الصغرى من الامتحانات، وتستمر هذه الامتحانات حتى 21 أيار. وفي 5 يونيو من العام المقبل، أكدت الوزارة أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لخلق بيئة آمنة تلبي احتياجات جميع الطلاب ولجعل الاختبارات سلسة وسهلة للجميع.

وتعتزم الوزارة البدء بعملية التصحيح فور الانتهاء من الامتحانات من أجل إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن، إذ تدرك تماماً أن كافة الطلبة ينتظرون النتائج بقلق وتوتر، تابعوا اتصالات الوزارة عند ظهور النتائج المعلن عنها، يمكنك طلبها على الفور باستخدام الرابط المقدم.