مجموعات يورو 2024 .. تعرف على المنتخبات المشاركة في بطولة امم اوروبا 2024 والمرشحين للقب

مجموعات يورو 2024 .. تعرف على المنتخبات المشاركة في بطولة امم اوروبا 2024 والمرشحين للقب
مجموعات يورو 2024

سنتعرف في هذا المقال على مجموعات يورو 2024، حيث تم تقسيم مجموعات الدول الأوروبية إلى 6 مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ليصبح إجمالي عدد المنتخبات 24 فريقًا. وروعي في القرعة التصنيف النهائي للفرق وقوة الفرق، بحيث تكون جميع الفرق متوازنة ومتساوية في القوة. نعم، سنرى سلسلة من المباريات على مستويات مختلفة في دور المجموعات، لكن مع بداية دور الـ16 ستكون المواجهات مختلفة تماماً.

قمصان يورو 2024

أسفرت قرعة الاتحاد الأوروبي عن مجموعات بطولة يورو 2024، حيث كانت أغلب المجموعات متساوية، مع وجود بعض المجموعات القوية جدًا، خاصة المجموعتين الثانية والرابعة، وإليكم مجموعات الأمم الأوروبية:

المجموعة الأولى ألمانيا – أسكتلندا – المجر – سويسرا
المجموعة الثانية أسبانيا – كرواتيا – إيطاليا – ألبانيا
المجموعة الثالثة إنجلترا – صربيا – الدنمارك – سلوفينيا
المجموعة الرابعة فرنسا – هولندا – بولندا – النمسا
المجموعة الخامسة بلجيكا – سلوفاكيا – أوكرانيا – رومانيا
المجموعة السادسة البرتغال – جمهورية التشيك – تركيا – جورجيا

يلعب كل فريق ثلاث مباريات في دور المجموعات، ويتم تحديد التأهل للدور الثاني من قبل الفريق الحاصل على أعلى النقاط. وفي حالة التعادل يؤخذ في الاعتبار فارق الأهداف، وفي حالة التعادل تؤخذ نتيجة الفريقين في الاعتبار. وإذا انتهت بالتعادل يتم اللجوء إلى الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف صاحب أقل البطاقات الملونة، وأخيراً إذا تساوت جميع النقاط يتم اللجوء إلى القرعة.

تعرف على المزيد حول كأس الأمم الأوروبية.

مجموعات الأمم الأوروبية 2024

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى الفرق الأربعة الحاصلة على أكبر عدد من النقاط. وفي حالة التعادل يذهب فارق الأهداف إلى دور الـ16. وتتكون دور الـ16 من 16 مباراة وتشير التوقعات في هذه النسخة إلى أن الرهان على الفرق الكبيرة التي اعتادت خوض الأدوار النهائية للبطولة سيستمر عبر التاريخ.

المرشحون الذين سيفوزون بيورو 2024

هناك عدد من الفرق المرشحة للفوز ببطولة أوروبا لكرة القدم ولعل أبرز هذه الفرق هو المنتخب الألماني حيث أنه يستضيف البطولة وسيلعب على ملعبه. وهناك أيضا وصيف كأس العالم. يمتلك المنتخب الفرنسي أقوى تشكيلة بين الفرق الموجودة ويظل المنتخب البرتغالي أحد أبرز المنافسين. ومن المعتاد أن يكون الأسطورة كريستيانو رونالدو حاضرا حيث يهدف منتخب إنجلترا إلى الفوز بأول بطولة أوروبية له بتشكيلة شابة، ولا يمكن استبعاد كل من حامل اللقب إيطاليا والمنتخب الإسباني من الترشيحات.