من هنا.. نتائج اختبار التحصيلي الدراسي عبر منصة قياس

من هنا.. نتائج اختبار التحصيلي الدراسي عبر منصة قياس
نتائج الإختبار التحصيلي الدراسي 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي لعام 1445، الصادر عن هيئة تقويم التعليم والتدريب، والذي يهدف إلى قياس مستوى التحصيل الدراسي في ذلك العام، حيث تعتبر الاختبارات التحصيلية مقياساً مهماً يساعد على تقييم مستوى الوصول والاستفادة من المناهج المدرسية كما تم تنفيذها سابقاً… بداية العام الدراسي الجديد الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تهدف من خلال هذه الاختبارات إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 وتطوير قطاع التعليم في المملكة.

نتائج اختبار التحصيل الدراسي 2024

وأعلنت الهيئة عبر صفحتها الرسمية أن نتائج اختبار التحصيل الدراسي للعام 1445 ستعلن بالتأكيد في الساعات الأولى من يوم الجمعة 14 يونيو 2024، الموافق 8 ذي الحجة. الأمر يستحق ذلك يرجى ملاحظة أن نشر النتائج يتم التخطيط له في خطوتين ويمكن أيضًا إجراء الاستفسارات عبر الرسائل النصية القصيرة.

أهمية اختبار الأداء

يعد الاختبار التحصيلي من أهم الاختبارات التي طورتها عدد من الكليات والجامعات في المملكة العربية السعودية. وتشمل شروط هذه الاختبارات أن يكون المتقدم مقيماً في المملكة وأن يحصل على درجات معينة للقبول. ويستمر الاختبار حوالي ساعتين و45 دقيقة وجدير بالذكر. يتكون الاختبار التحصيلي من 160 سؤالاً في مختلف المستويات الأكاديمية والمعرفية وينقسم إلى خمسة أقسام.

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الأداء

يمكنك الاستعلام بسهولة عن نتائج اختبار الأداء 1445 من خلال زيارة الموقع الرسمي لقياس الأداء أو موقع الوصول الوطني الموحد واتباع الخطوات التالية:

  • يزور نقطة القياس.
  • أدخل البيانات المطلوبة.
  • ثم حدد نتائج الاختبار الخاصة بي.
  • ثم اضغط على اختبار الأداء.
  • والنتيجة تظهر أمامك مباشرة.