موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت والمدن الأخرى 1445/2024 صيغة تكبيرات العيد

موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت والمدن الأخرى 1445/2024 صيغة تكبيرات العيد

بدأ المواطنون في دولة الكويت الاستعلام عن موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت، والمقرر أن تقام يوم العيد الأحد 16 يونيو 2024م، الموافق 10 ذي الحجة. – الحجة 1445م، حيث أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نصلي صلاة العيد ولو في الحيض، عن أم عطية – رضي الله عنها – قالت: (رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرنا الله – صلى الله عليه وسلم – أن نخرجهم في عيد الفطر وعيد الأضحى: الموالي والحائض والخداج، وأما الحائض فيعتزلن الصلاة ويشهدن خير المسلمين وسمعتهم، ولذلك فإن عيد الأضحى سنة مؤكدة يباهي فيها الله تعالى بالمسلمين.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت

وستقام صلاة عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024م، الموافق 10 ذي الحجة 1445م. وقد أفادت هيئة البحوث الإسلامية أن توقيت عيد الأضحى يكون بعد 15 دقيقة من ديسمبر الجاري يختلف وقت الصلاة من مدينة لأخرى، ففي الكويت والمدن الأخرى على النحو التالي:

وقت صلاة عيد الأضحى في الكويت من الساعة 4:50 صباحا إلى الساعة 5:30 صباحا ويختلف من مدينة إلى أخرى.

تكبيرات عيد الأضحى

ومن أهم ما حثنا عليه حبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم هو إحياء سنة التكبير والتهليل والتحميد لله طوال أيام العيد الأول والثاني والثالث والثالث. رابع أيام عيد الأضحى. صيغة التكبير هي :

الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، أو ثلاثة: الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، وهي: لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله، وأيضاً: الله أكبر، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله.

تكبيرات عيد الأضحى

أين تقام صلاة عيد الأضحى في الكويت؟

ويسن إقامة صلاة عيد الأضحى وعيد الفطر في الساحات الكبيرة والمصليات والمساجد الكبيرة. وفي الكويت والمدن الأخرى تقررت صلاة عيد الأضحى في موقع المصلى الذي يقام فيه عيد الأضحى – وأقيمت صلاة الفطر وهي على النحو التالي:

  • مركز شباب جابر الأحمد قطعة 7.
  • الساحة الرياضية بجوار فرع غاز السرة.
  • مركز شباب الصليبيخات.
  • مواقف السيارات بين مسجد السند وقاعة بودي للأفراح في اللجنة الأولمبية.
  • الساحة قرب مركز خالد الغنيم الصحي خلف كارفور ماركت القادسية.
  • على ملاعب المعهد الديني للبنين بقرطبة.
  • صحة الشويخ: دور رعاية المسنين.
  • الطريق الدائري الثاني (طريق خالد يوسف المرزوق).