وزارة الموارد البشرية .. حقيقة صرف مكرمة ملكية 500 ريال قبل عيد الأضحى 1445

وزارة الموارد البشرية .. حقيقة صرف مكرمة ملكية 500 ريال قبل عيد الأضحى 1445

حقيقة صرف تبرع ملكي بقيمة 500 ريال قبل عيد الأضحى 1445 هي إحدى القضايا التي تشغل آلاف المواطنين في المملكة العربية السعودية المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي المتقدم، وذلك بحسب ما تداولته العديد من الأخبار التي تم تداول أنباء عن وجود تبرع ملكي سيتم صرفه لمستحقي الدعم قبل بداية عيد الأضحى. ولذلك أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانا رسميا يوضح حقيقة الأمر ويوضح ما إذا كان قرارا بشأن صرف تبرع ملكي لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبل العيد أم لا، وفيما يلي معرفة كافة التفاصيل تفاصيل.

حقيقة صرف هبة ملكية بمبلغ 500 ريال قبل عيد الأضحى 1445

ويعتبر دعم الضمان الاجتماعي المتطور بمثابة يد العون التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها من الفئات المحتاجة وذوي الدخل المحدود بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة للقضاء على الفقر والمعاناة في المملكة.

وبمناسبة عيد الأضحى المقبل، ترددت بعض الشائعات حول دفع تبرع ملكي بقيمة 500 ريال سعودي لمستفيدي مزايا الضمان الاجتماعي التفضيلية، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفت الأمر وأكدت أن هناك في الآونة الأخيرة، لم تصدر أي قرارات ملكية بشأن صرف أي زيادات في رواتب الدعم قبل القسم، على أن يتم صرف راتب الدعم في الموعد المحدد له في اليوم الأول من شهر يوليو المقبل 2024 بنفس القيمة الشهرية المقررة وهي 1320 ريالا. للمعيل الرئيسي و 660 ريالاً للمعالين .

كيفية الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي

يمكنك الآن الاستعلام عن استحقاق وراتب برنامج الضمان الاجتماعي المطور والحصول على كافة التفاصيل من خلال الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باتباع الخطوات التالية :

  • أولا قم بالذهاب إلى رابط موقع البرنامج تطوير الضمان الاجتماعي.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول.
  • ثم انقر فوق علامة التبويب “أهلية الدعم”.
  • إدخال جميع البيانات والمعلومات اللازمة.
  • انقر على زر الاستفسار.
  • ستظهر لك الآن تفاصيل الأهلية ومبلغ راتبك والأشخاص المرتبطين بك.