الله أكبر كبيرا.. توقيت صلاة عيد الاضحي في السعودية 2024 (جميع المدن)

الله أكبر كبيرا.. توقيت صلاة عيد الاضحي في السعودية 2024 (جميع المدن)
توقيت صلاة عيد الاضحي في السعودية 2024

توقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية عام 2024. مع غروب شمس يوم عرفة أجمل أيام السنة، يرغب الجميع في معرفة توقيت صلاة العيد في جميع مدن ومحافظات المملكة من أهمها المناسبة المهمة التي ينتظرها المسلمون في كل أنحاء العالم كل عام ويشتاق الجميع للمشاركة فيها، والتي تعتبر أيضًا من أهم ما يفعله المسلم في يوم العيد للمسلمين في المملكة العيد: إقامة الصلاة في الأماكن المخصصة والأوقات التي تقام فيها الصلاة هي بعد شروق شمس أول يوم العيد بحوالي خمس عشرة دقيقة.

توقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024

يعد توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك من أهم المواعيد التي يرغب المسلمون في معرفتها، خاصة وأنه لم يتبق سوى ساعات قليلة وأول أيام العيد على الأبواب. أعلنت الجهات المعنية في المملكة عن موعد صلاة العيد في مختلف المدن والمحافظات وكذلك أماكن صلاة العيد. وقالت الجهات المعنية: ستبدأ الصلاة بعد شروق شمس أول أيام العيد بحوالي ربع ساعة، وعلى الجميع الالتزام بأوقات الصلاة المقررة. تختلف أوقات الصلاة من مدينة إلى أخرى في المملكة حسب الموقع الجغرافي وبالتالي اختلاف وقت شروق الشمس اليوم كما سنوضح لكم في هذا التقرير.

متى ستقام صلاة عيد الأضحى في المدن السعودية عام 2024؟

أعلنت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، في تقاريرها الرسمية التي أصدرتها مؤخراً، قبل ساعات من أول أيام عيد الأضحى، عن مواقيت صلاة العيد التي ستنظم في مختلف مدن ومحافظات المملكة، كما كما كشف مسئولو اللجان أن مواقيت صلاة عيد الأضحى لهذا العام كانت على النحو التالي:

مدينة موعد صلاة عيد الأضحى 2024
الرياض 5:46 صباحًا
مكة المكرمة 6:09 صباحًا
نجران 5:56 صباحًا
سكاكا 5.58 ص
جازان 5.95 صباحًا

صلاة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية

كما تختلف أوقات إقامة صلاة عيد الأضحى في مختلف الدول العربية مقارنة ببعضها البعض. مواقيت الصلاة في الدول العربية هي كما يلي:

  • وقت صلاة عيد الأضحى في مصر الساعة 6:18 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في تونس الساعة 6:00 صباحا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات الساعة 6:00 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في دمشق الساعة 5:00 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في بغداد الساعة 5:45 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى بمدينة الدوحة الساعة 5:00 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في الجزائر هو الساعة 6:15 صباحا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في صنعاء هو الساعة 5:45 صباحا.