عيدكم مبارك.. متى تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في الكويت وأماكن المصليات؟

عيدكم مبارك.. متى تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في الكويت وأماكن المصليات؟
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في الكويت

بعد ساعات قليلة سيأتي علينا يوم من أهم أيام السنة المباركة وهو عيد الأضحى 2024 الذي يتميز بكونه مليئا بالشعائر الدينية العظيمة ذات الأجر العظيم التي يحرص المسلمون على ملئها من كل أنحاء العالم يتوقون للتمتع بهذه الفرصة العظيمة، وأهمها ذبح الضحايا وتوزيعها على الفقراء والأقارب، والجميع متشوق لاغتنام هذه الفرصة العظيمة، ولكن البعض لا يعلم ذلك كما أن المشاركة في صلاة عيد الأضحى المبارك لها أجر عظيم ويجب على المسلمين الانتباه والاستعداد لأدائها لأنها من السنن المؤكدة التي أوكلها الرسول صلى الله عليه وسلم. لأدائها طلب منا وأمر الرجال والنساء بتنفيذها.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الكويت

صلاة عيد الأضحى المبارك 1445م ستحل علينا غدا الأحد 16 يونيو 2024م. وبحسب الجهات الرسمية في دولة الكويت، فإن صلاة عيد الأضحى المبارك تقام بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة، وتقام في المساجد والساحات والمساحات الواسعة. الصلاة الأولى سبع تكبيرات عدا تكبيرات الإحرام، والثانية خمس تكبيرات، ثم يقرأ الإمام ويمكنه أن يقرأ من القرآن الكريم ويؤدي ركعة راتبة.

توقيت صلاة عيد الأضحى 2024 في الكويت

وستقام صلاة عيد الأضحى 2024 في الكويت بمحافظة العاصمة الساعة 5:05 صباحا و5:08 صباحا. ويجتمع المسلمون والمسلمات في المساجد والمصليات المخصصة لصلاة العيد والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وهي مجهزة تجهيزا كاملا لاستقبال المصلين.

أماكن مصلى عيد الأضحى في الكويت 2024

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية عن أماكن المصليات المخصصة لصلاة عيد الأضحى، وأكدت أنها جهزت 54 مصلى موزعة على مختلف محافظات الكويت، وذلك على النحو التالي:

  • 10 مصليات في العاصمة.
  • 14 مصلى بالأحمدي.
  • 7 مصليات بالجهراء.
  • 8 مصليات في حولي.
  • 5 مصليات في مبارك الكبير.
  • 10 مصليات في الفروانية.