موعد عودة المدارس 1446 لكل من الطلاب والمشرفين بالمملكة

موعد عودة المدارس 1446 لكل من الطلاب والمشرفين بالمملكة
موعد عودة المدارس 1446

أنهى طلاب جميع مدارس المملكة امتحاناتهم النهائية وبدأوا إجازتهم الصيفية، والتي من المتوقع أن تستمر شهرين أو أكثر. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التعليم السعودية رسمياً موعد عودة 1446 مدرسة للطلبة والمشرفين والمعلمين، وهذا يعكس مدى اهتمام السعودية بمواصلة احتياجات المستقبل.

تاريخ العودة إلى المدرسة: 1446

يسأل الكثير من الطلاب من جميع المدارس في المملكة العربية السعودية السؤال: متى يكون عام 1446؟ وفي هذا الصدد، نشرت وزارة التعليم السعودية بيانًا رسميًا على موقعها الإلكتروني توضح فيه المواعيد المقررة للعودة إلى المدارس:

  • الأحد 29 محرم 1446: عودة المشرفين إلى المدارس.
  • اليوم 7 صفر 1446هـ: اليوم المخصص لعودة المعلمين إلى المدارس.
  • الأحد 14 صفر 1446: أول يوم لبدء العام الدراسي الجديد.

جدول التقويم الدراسي للعام 1446م

قبل بدء العام الدراسي الجديد يرغب جميع الطلاب في معرفة جدول التقويم المدرسي حيث يحتوي على مواعيد العودة إلى المدارس والعطلات الرسمية وبعض التفاصيل الضرورية عن العام الدراسي لجميع الطلاب بجميع مدارس المملكة السعودية وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إعلان الجدول يتم بعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث. وسيتم الإعلان عن الجدول على الموقع الرسمي للوزارة.

خطة التقويم الأكاديمي 1446

النظام الدراسي للعام 1446م

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات، أربكت الكثير من الطلاب، حول تغيير النظام الدراسي حتى عودة المدارس عام 1446.

إلا أن وزارة التربية والتعليم أكدت على موقعها الرسمي أن نظام الفصول الثلاثة سيستمر في العام الدراسي 1446هـ. وأضافت أنه تم تشكيل لجنة خاصة لتقييم مدى ملاءمة هذا النظام للطلاب وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء بعض التغييرات. وأضاف أنه قد يتم إجراء تغييرات على التقويم الأكاديمي الجديد. وسيتم إبلاغ الطلاب بذلك عبر الصفحة الرسمية على موقع X.