موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في ايطاليا روما نابولي وجميع المدن الإيطالية

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في ايطاليا روما نابولي وجميع المدن الإيطالية

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في إيطاليا، الأمر الذي يقلق الكثير من المسلمين في روما وميلانو ونابولي وغيرها من المدن الإيطالية، حيث أن هناك الكثير من المسلمين في إيطاليا وتعتبر أكبر دولة عربية وإسلامية من حيث الجاليات في إيطاليا (مصر، الجزائر، المغرب)، نظرا لقصر المسافة بين إيطاليا والدول العربية، هناك الملايين من الأشخاص الذين هاجروا إلى إيطاليا عن طريق البحر ونظرا لكثرة السكان العرب في إيطاليا، نجد اهتمامهم الكبير بالقيام بذلك معلومات يجب معرفتها عن مواعيد صلاة عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أكبر الدول الأوروبية التي تضم ملايين العرب والمسلمين، ولهذا نجد في إيطاليا العديد من المساجد التي يتجمع فيها المؤمنون بأعداد كبيرة لأداء الصلاة، وخاصة صلاة العيد، حيث يتم الاحتفال بصلاة العيد في إيطاليا يوم الأحد 16 يونيو، العاشر من شهر ذي الحجة 2024 وبعد أن أوضحت دار الإفتاء موعد إجازة عرفات المقررة يوم السبت 15 يونيو 2024، وعليه ستقام في إيطاليا التواريخ التالية:

  • صلاة العيد بعد شروق الشمس بـ 20 دقيقة.
  • وقت صلاة العيد في روما هو الساعة 5:55 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في نابولي هو الساعة 5:52 صباحا.

موعد شروق الشمس في إيطاليا 2024

تقام صلاة عيد الأضحى في إيطاليا بعد ثلث ساعة من شروق الشمس. وإليك أوقات شروق الشمس وغروبها في جميع المقاطعات والمدن الإيطالية:

صلاة عيد الأضحى صلاة عيد الأضحى

مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى في إيطاليا

تختلف إيطاليا عن الدول العربية بسبب الاختلافات الثقافية بين أوروبا والعرب، ولكن أيضًا بسبب وجود عدد كبير من المسلمين في إيطاليا، حيث يحاول بعضهم تقليد العادات والتقاليد العربية والإسلامية بشكل محدود بعض الشيء. وهناك أماكن التجمع التي يقصدها المسلمون بعد صلاة العيد وبعد ذبح الضحايا، وهناك زيارات للأصدقاء والأقارب. ولكن نسبيا إلى حد ما، وهنا الرابط.

وهنا قد أتينا معكم لاستكمال شرح هذا المقال الذي أعلنا فيه عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في إيطاليا وروما ونابولي وجميع المدن الإيطالية.