هتبقى ريحته زي الفل.. طريقة تعطير الحمام وإزالة الروائح الكريهة بمكونات موجودة في مطبخك ومش هتشتري معطرات

هتبقى ريحته زي الفل.. طريقة تعطير الحمام وإزالة الروائح الكريهة بمكونات موجودة في مطبخك ومش هتشتري معطرات

يمكن أن يتسخ الحمام ومشكلة عدم نظافته يمكن أن تزيد من الرائحة الكريهة. لذلك، وللتخلص من رائحة الحمام المزعجة، ينصح بتنظيفها وإزالتها نهائياً، إذا واصلت تنظيف أرضية الحمام يومياً واستخدام المواد المعطرة المناسبة، يمكنك التخلص بسرعة من مشكلة الرائحة الكريهة. في هذا المقال ستتعرفين على كيفية تنظيف وتعطير الحمام بسهولة دون استخدام مواد معطرة بتكاليف عالية وفي وقت قصير سوف تفوح رائحة الحمام برائحة منعشة.

طرق تعطير الحمام

يجب أن تبدأ ربة المنزل بالتنظيف الشامل للحمام لإزالة أي بقع أو اصفرار على أرضية الحمام. بالإضافة إلى ذلك يجب الاهتمام بنظافة أرضية الحمام وإزالة أي رواسب فيها وتنظيفها، ومن المهم استخدام بعض الخلطات التي تساعد في تنظيف الحمم وإزالة الرائحة الكريهة. من الأفضل استخدام حوالي ملعقتين كبيرتين من البوتاس مع الماء والصابون السائل، وارتداء القفازات وتنظيف الأرضية والقاعدة جيدًا، مما يؤدي إلى إزالة البقع الجيرية أو رواسب الصدأ بسرعة، كما يزيل اصفرار السيراميك.

زيت اللافندر لتعطير الحمام

يمكن استخدام زيت اللافندر للتخلص من رائحة الحمام الكريهة. بعد اتباع كافة خطوات التنظيف اللازمة من مسح الحمام وتجفيفه وتهويته جيداً، لا بد من استخدام جميع المواد العطرية المناسبة التي يمكن استخدامها لتعطير الحمام. من أفضل الزيوت العطرية المستخدمة هو زيت اللافندر ويمكنك استخدامه بالطرق التالية:

  • يمكنك تحضير كمية مناسبة من زيت اللافندر وقطعة من القطن.
  • يمكنك صنع كرات قطنية صغيرة وغمسها في زيت اللافندر ووضعها في كيس بلاستيكي به ثقوب، أو يمكنك وضعها في كيس بلاستيكي.
  • يمكنك وضع أكثر من كيس من القطن المعطر. يتم تعليق الأكياس في زوايا الحمام، مما يعطر الحمام بشكل مستمر، مما يساعد على التخلص من روائح الحمام الكريهة.