موعد صلاة عيد الاضحى 2024 الرياض والمدينة ومكة المكرمة مواعيد صلاة العيد في السعودية 1445

موعد صلاة عيد الاضحى 2024 الرياض والمدينة ومكة المكرمة مواعيد صلاة العيد في السعودية 1445
موعد صلاة عيد الاضحى 2024 الرياض

وتعتبر صلاة العيد من السنة الفعلية للنبي صلى الله عليه وسلم والصحابة. إننا نعيش أياماً طيبة مباركة، تتميز بعبادات كثيرة كالحج والصلاة والزكاة، والأضحية والصيام هي ما يسميها العلماء بأم العبادات التي تجتمع في أيام العشر من ذي الحجة، والجميع يهتم المسلمون باستخدامها من وإلى وقت صلاة العيد ولهذا سنعرض وقت صلاة عيد الأضحى 2024 في الرياض وجميع مدن المملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الرياض

قال العلماء: صلاة العيد فريضة كفاية، وهذا يعني أنها تسقط عن غيرها من التي تؤديها، كالآذان وهذه الأشهر. ومن ناحية أخرى، قال بعض العلماء إنها فرض عين، أي أنها واجبة على الجميع، وقال آخرون إنها سنة مؤكدة، ولكن لا شك أن جميع المسلمين يحبون اتباع النبي والصلاة عليه. ، بالإضافة إلى شعورهم بالبهجة والسرور وتمجيد شعائر الله، ولذلك لكم في السعودية عام 1445م.

متى تقام صلاة عيد الأضحى في الرياض؟

تختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى في السعودية من مدينة لأخرى وهذه الأوقات أعلنتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد:

وقت الصلاة للمدينة
الرياض 5:46 صباحا
مكة المكرمة 6:09 صباحا
نجران 5:56 صباحا
سكاكا 5:58 صباحا
جازان 5:59 صباحا
تبوك 6:02 صباحا
المدينة المنورة 6:07 صباحا

كيف نصلي العيد؟

اتفق العلماء على أن صلاة العيد ركعتان، سواء كانت ركعتين الفطر أو الأضحى. في العيد الكبير نقول “الله أكبر” قبل الفاتحة وسورة ق أو الأعلى، ثم في الركعة الثانية نقول “الله أكبر” مع 6 “الله أكبر” ونصلي بالفاتحة وسورة الآل. – الغاشية أو سورة القمر. ويجوز قراءة سور قصيرة غير تلك المذكورة، ولكن هذا أفضل: وفي النهاية يبدأ الخطيب خطبة العيد بوعظ الناس وبيان فضائل عيد الأضحى للمسلمين.