حتصلي الساعة  كام “Taif” موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف وباقي المُدن السعودية

حتصلي الساعة  كام “Taif” موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف وباقي المُدن السعودية
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف والمدن السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف تستعد المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة لاستقبال أول أيام عيد الأضحى 2024 بمظاهر عديدة، مشاعر البهجة والبهجة في قلوب الجميع ومن أهمها من جوانب الاحتفال بعيد الأضحى تجهيز المساجد والساحات الفسيحة لاستقبال المؤمنين الذين سيؤدون الصلاة في مختلف المدن السعودية أشهر المدن السعودية المهتمة بالاحتفال بعيد الأضحى – لإقامة الاحتفالات والاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك صلاة عيد الأضحى والمؤمنين، استهدفت الساعات الأخيرة تحديد موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في مدينة الطائف، وهو ما نتحدث عنه الآن في التقرير المقال التالي.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد في المملكة العربية السعودية قد أعلنت موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة الطائف ومختلف المدن السعودية، تزامنا مع تحديد موعد أول أيام العيد. من قبل الجهات المختصة عيد الأضحى في المملكة، وهو يوم الأحد 16 يونيو 2024، بعد يوم الوقوف بعرفة، السبت 15 يونيو 2024.

وتقرر أن تقام صلاة العيد بعد حوالي خمس عشرة دقيقة من شروق الشمس في مدينة الطائف السعودية. وذلك حسب تقويم أم القرى في كافة مناطق السعودية حيث ستقام صلاة عيد الأضحى 2024 في تمام الساعة 6:18 صباحا في مدينة الطائف.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية

صلاة العيد

  • مكة المكرمة الساعة 6:09 صباحاً.
  • المدينة 6:07 صباحا.
  • تبوك الساعة 6:02 صباحاً.
  • الرياض 5:46 صباحاً.
  • جيزان 5:59 صباحاً.
  • سكاكا 5:58 صباحا.
  • نجران 5:56 صباحا.

صلاة العيد بمدينة الطائف

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، جاهزية نحو 2268 مصلى ومسجداً في منطقة مكة المكرمة، التي تضم مدينة الطائف السعودية، لاستضافة صلاة عيد الأضحى المبارك. في عام 2024، حيث أصبحت المساجد والساحات الفسيحة مجهزة تجهيزاً كاملاً لاستقبال المؤمنين من جميع أنحاء العالم، مع تجهيز مصليات للنساء في مختلف المساجد، كما هو الحال مع جميع المواطنين والمقيمين في المملكة المهتمين باتخاذ القرار. العيد- أداء الصلاة التي هي من أهم شعائر الدين الإسلامي وأبرزها، ولذلك تزدحم المساجد والمساجد بالمؤمنين صباح أول يوم العيد.