الساعة كام؟.. موعد صلاة عيد الأضحى 1445 الرياض بالدقيقة وتوقيت باقي مدن السعودية 2024

الساعة كام؟.. موعد صلاة عيد الأضحى 1445 الرياض بالدقيقة وتوقيت باقي مدن السعودية 2024
موعد صلاة عيد الأضحى 1445 الرياض

سنعرف الآن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الرياض حيث أن صلاة عيد الأضحى المبارك على الأبواب مرة أخرى عام 1445 وسيحاول المسلمون في جميع أنحاء العالم استغلال هذا الحدث للقيام ولتحقيق صلاة العيد وصيام يوم عرفة فإن في هذه الأيام فضائل كثيرة. ويحاول المسلم استغلال هذا الوقت للتقرب إلى الله وقد أعلنت جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية مواعيد وأوقات صلاة العيد، وسنتعرف عليها أكثر في هذا المقال.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الرياض

كما بدأت أكبر المساجد في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى بعد ساعة من شروق الشمس، تبدأ صلاة عيد الأضحى في الرياض في تمام الساعة 5:46 بتوقيت السعودية.

موعد صلاة العيد في السعودية 1445

دكتور. وسيؤم عبد الرحمن السديس المصلين في صلاة العيد بالمسجد الحرام، فيما سيؤم المصلين الشيخ خالد بن سليمان المهنا في المسجد النبوي. وتنتشر الصلوات في جميع أنحاء المدن السعودية، وخاصة في المساجد. الساحات الكبيرة وملاعب كرة القدم التي تختلف أوقاتها من مدينة إلى أخرى. مواعيد وأوقات صلاة العيد في السعودية هي كما يلي:

  • وتبدأ صلاة العيد بمكة المكرمة عند الساعة 6:09 صباحا.
  • وتبدأ صلاة العيد في جدة في تمام الساعة السادسة صباحاً.
  • وتبدأ صلاة العيد بالمدينة المنورة عند الساعة 6:07 صباحا.
  • وتبدأ صلاة العيد في الرياض عند الساعة 5:46 صباحا.

اجواء صلاة العيد في الرياض

كما هو شائع في أجواء المملكة العربية السعودية والعديد من العواصم العربية، فإن أجواء صلاة العيد في العاصمة السعودية لا تختلف كثيراً حيث تسود الفرحة والسعادة بين المصلين. وتحدث هذه المظاهر عند الأطفال وكذلك الشباب، وبعد صلاة العيد تبدأ القرابين والتهاني بقدوم العيد.

في الساعات الأولى تتم عملية التواصل بين الأهل والأصدقاء والأقارب، حيث يتم تبادل التحيات والكلمات الطيبة واستعراض الأوضاع مما يتيح فرصة لتجديد بعض القيم العظيمة للتواصل والعطاء والعطاء. والعمل الجيد. ستكون مظاهر الفرح المعتادة في مدينة الرياض خلال احتفالات عيد الأضحى مميزة هذا العام بسبب التطور الكبير الذي تشهده المدينة.

توقيت صلاة العيد في الرياض

تقام صلاة العيد في الرياض في تمام الساعة السادسة إلا ربع التوقيت المحلي لمدينة الرياض. وبعد الصلاة مباشرة يبدأ الجميع رحلتهم بالإفطار والذبح والسلام بين الأقارب والأصدقاء، وأجواء العيد في مدينة الرياض مبهجة للغاية ومختلفة عن باقي مدن المملكة العربية السعودية.