ما هي أكبر هزيمة لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

ما هي أكبر هزيمة لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز
ما هي أكبر هزيمة لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

أكبر هزيمة لليفربول في الدوري الإنجليزي. سوف يفاجأ الكثيرون بحجمه، خاصة وأن ليفربول من أكبر الأندية الإنجليزية ويمتلك النصيب الأكبر من البطولات محليا وأوروبيا، حيث أن ليفربول يحتل المركز الثاني بعد مانشستر يونايتد، فهو الأكثر حصولا على بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز حيث فاز بهذه البطولة 19 مرة. ويحتل المركز الأول في دوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز بهذا اللقب ست مرات، من بين العديد من الألقاب والبطولات الأخرى التي حققها.

أكبر هزيمة لليفربول في الدوري الإنجليزي

نادي ليفربول هو أحد أقدم الأندية الإنجليزية، حيث تأسس عام 1892. طوال تاريخ النادي، عاش نادي ليفربول العديد من الأيام الرائعة التي احتفل فيها بانتصارات عظيمة أذهلت جماهيره ومحبيه. ليس من الضروري وصف كل الأيام بالنسبة لليفربول، بل يجب أن تكون هناك بعض الأوقات عندما لا يكون الأمر كذلك. الفريق في أفضل حالاته، وأحد تلك الأيام هو 1 يناير 1934، عندما تلقى ليفربول أكبر هزيمة في تاريخه في مبارياته بالدوري الإنجليزي، عندما انتصر عليه نيوكاسل يونايتد بنتيجة (9:2). (وهزم نيوكاسل أثقل هزيمة في تاريخ الدوري الإنجليزي).

والغريب في الأمر أن نيوكاسل هبط إلى الدرجة الثانية هذا الموسم، بينما احتل ليفربول المركز الثامن عشر.

أكبر هزيمة لليفربول في جميع المسابقات

يتمتع ليفربول بتاريخ طويل جدًا ويشارك في العديد من البطولات. من بين جميع البطولات، تعرض ليفربول لأكبر هزيمة في بطولة القسم الثاني الإنجليزي عندما خسر بنتيجة 9-1 أمام برمنغهام في 11 ديسمبر 1954، مما جعل هذا النادي صاحب أعلى نتيجة ضد ليفربول في تاريخ البطولة في جميع البطولات.