موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير الكويت

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير الكويت
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير الكويت

عيد الأضحى هو أحد أهم الأعياد الدينية في الإسلام. ويتم ذلك بعد انتهاء مناسك الحج، حيث يعبر المسلمون عن شكرهم وامتنانهم لله تعالى من خلال أداء الصلاة وتقديم التضحيات وتبادل التهاني والزيارات. تستعد محافظة مبارك الكبير بدولة الكويت لاستقبال هذا اليوم المبارك وتعلن الجهات المعنية عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير وأماكن إقامة صلاة العيد ذلك. وهم على استعداد لاستقبال المؤمنين وتسهيل أداء هذه الشعيرة الدينية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة مبارك الكبير وجميع محافظات الكويت حيث ستقام صلاة العيد صباح يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024م.

وتستمر حتى صلاة الظهر، ومن المقرر أن تقام الصلاة عند الساعة 05:03 صباحا، أي بعد حوالي 15 دقيقة من شروق الشمس، إذ في هذه المحافظة يشرق الفجر في تمام الساعة 04:42 صباحا وتستمر الصلاة حتى منتصف النهار. دعاء.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية الكويت 👇

مكان صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة مبارك الكبير

تحظى مصليات إقامة صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في الكويت باهتمام كبير، لذا حرصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الترويج لهذه المصليات على المواقع الإلكترونية الموجودة في الساحات الرياضية والمناطق الأخرى وتم توزيعها على مختلف الكويتيين. المحافظات.

ومن بين هذه المصليات، هناك 10 مصليات في العاصمة، وحوالي 14 مصلى في محافظة الأحمدي، و7 مصليات في الجهراء، و8 مصليات في حولي، و5 مصليات في مبارك الكبير، و10 مصليات. في الفروانية.

سنن العيد

تتضمن سنن صلاة عيد الأضحى العديد من الأعمال والخصائص التي التزم بها الرسول الكريم منذ أول العيد إلى نهايته. وأول هذه السنن ما يلي:

  • وفي الصلاة اذهب في طريق معين وارجع من هناك في طريق آخر.
  • مراعاة وقت الصلاة المحدد والمعلن والذهاب إلى المصلى في الوقت المحدد.
  • الاستماع بإمعان وتقدير للخطبة والخطيب دون أن يتكلم أو يغادر مباشرة بعد الانتهاء من الصلاة.
  • أظهر الفرح والبهجة، حتى في ظل الظروف الصعبة، لأن هذا جزء من شعائر الله.