موعد صلاة العيد في سلطنة عمان 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد

موعد صلاة العيد في سلطنة عمان 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد
موعد صلاة العيد في سلطنة عمان 2024

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان كافة التفاصيل المتعلقة بعيد الأضحى المبارك لعام 1445 م / 2024 م وذلك لتسهيل عمل المواطنين وتهيئة لهم الاستعداد الأمثل لهذه المناسبة العظيمة، حيث تم تحديد موعد صلاة العيد في سلطنة عمان عام 2024، كما تم تحديد العديد من المصليات والمساجد في مختلف أنحاء السلطنة لأداء صلاة العيد، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الأمنية.

موعد صلاة العيد في سلطنة عمان 2024

مع اقتراب صلاة عيد الأضحى، يحرص المسلمون في مختلف أنحاء العالم، بما فيها سلطنة عمان، على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الكبرى عمان 2024 والأعياد الرسمية، موعد صلاة عيد الأضحى في السلطنة. هي عمان. الساعة 5:15 صباحاً بتوقيت عمان.

كما حل عيد الأضحى يوم الاثنين 17 يونيو 2024، حيث تقام صلاة العيد في كافة المساجد والساحات الكبرى في عموم السلطنة، بينما تكون عطلة عيد الأضحى في سلطنة عمان يوم السبت 15 يونيو 2024، يبدأ. وينتهي يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.

طقوس عيد الأضحى في سلطنة عمان

يتميز عيد الأضحى في سلطنة عمان بنكهة خاصة حيث يجمع بين رائحة الدين والعادات والتقاليد الأصيلة مما يضفي على هذه المناسبة الدينية رونقاً خاصاً يميزها عن غيرها من أهم طقوس سلطنة عمان في 2024 هم :-

  • الزيارات العائلية وتبادل التهاني والتبريكات ونشر أجواء الفرح والسعادة.
  • – الفعاليات والاحتفالات خلال أيام العيد مثل المسابقات الشعبية والعروض الفلكلورية.
  • يتم تحضير العديد من الأطباق والحلويات المميزة خلال فترة الأعياد.
  • ومن أهم شعائر العيد ذبح الأضحية وتوزيعها على المحتاجين والفقراء.

آداب العيد

هناك العديد من آداب عيد الأضحى، أهمها التبكير لصلاة العيد، ورفع الصوت بالتكبير، بالإضافة إلى ارتداء أفضل الملابس. كما يستحب تأجيل الأكل إلى ما بعد صلاة العيد. وروى الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم «أنه لم يأكل يوم عيد الأضحى شيئا حتى يصلي».