موعد صلاة العيد في البحرين 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد

موعد صلاة العيد في البحرين 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد
موعد صلاة العيد في البحرين 2024

مع اقتراب عيد الأضحى في مملكة البحرين، يتزايد اهتمام الكثير من الناس بمعرفة موعد صلاة العيد في البحرين لعام 2024. ويعكس هذا الاهتمام الحماس والاستعدادات التي تسبق هذه المناسبة المهمة في حياة المسلمين. لأنه في يوم العيد في البحرين، تقام احتفالات متنوعة وأنشطة بهيجة حيث يجتمع الأهل والأحباء معًا للاحتفال بهذه اللحظة السعيدة. وتتسم الأجواء الاجتماعية والعائلية في المملكة بالبهجة والسعادة بهذه المناسبة.

وقت صلاة العيد في البحرين 2024

يتساءل الكثير من الناس عن موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024 حيث أن وقت صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024 هو الساعة 6:30 صباحا حسب توقيت مدينة المنامة، وستكون الصلاة كما ستتم بعد حوالي خمسة عشر إلى عشرين دقيقة من شروق الشمس، وذلك بحسب تعميم من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ولي العهد ورئيس وزراء البحرين، فيما يتعلق بإجازة عيد الأضحى لعام 1445م، كانت وزارات المملكة يوم عرفة ويوم عيد الأضحى وثاني وثالث أيام العيد مغلقة . والذي يوافق السبت والأحد والاثنين والثلاثاء، 9 و10 و11 و12 ذي الحجة 1445م، الموافق 15 و16 و17 و18 يونيو 2024م.

كم عدد ركعات صلاة العيد؟

شرعية صلاة العيد ثابتة في كل من القرآن الكريم والسنة، حيث قال الله تعالى: «فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ» (سورة الكوثر)، وفي السنة عندما قال ذلك رسول الله وكان يصلي أن صلاة العيد ركعتان، كما روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي: صلاة السفر ركعتين، وصلاة الجمعة من ركعتين. ركعة. والفطر والأضحى ركعتان (رواه البخاري ومسلم).