“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في عرعر 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في عرعر 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في عرعر 2024 – 1445

يسارع جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى معرفة موعد صلاة العيد في عرعر لعام 2024 من أجل أداء صلاة العيد، مع العلم أن هذا الموعد حددته وزارة الشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية والتي تعمل أيضًا على تحديد المناطق والمصليات والمساجد التي سيؤدي فيها المسلمون الصلاة.

وقت صلاة العيد في عرعر 2024

أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية أن صلاة العيد في مدينة عرعر ستقام يوم الأحد العاشر من شهر ذي الحجة الذي يوافق أيضا يوم 16 يونيو 2024، وأن وقت الصلاة سيستمر لمدة ساعة. الحد الأقصى 30 دقيقة سيكون بعد ربع ساعة من شروق الشمس.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

أوقات التكبير وعدد التكبيرات في العيد

وقد أوضح علماء الدين الإسلامي أنه يستحب للمسلمين أن يقولوا “الله أكبر” في وقت مبكر قبل صلاة العيد، سواء كانوا رجالا أو نساء. وفيما يتعلق بعيد الفطر يقول المسلمون “الله أكبر” من طلوع الشمس في آخر يوم من رمضان حتى أضحى العيد: يجب على المسلمين أن يقولوا “الله أكبر” من أول شهر ذي الحجة إلى الثالث عشر من الشهر الجاري. في نفس الشهر لشخص واحد يستحب للمسلمين أن يقولوا “الله أكبر” بصوت عالٍ كلما أمكن ذلك، في الأسواق والشوارع.

ويستحب للمسلم أن يكبر بعد صلاة يوم عرفة حتى يأتي المغرب الثالث عشر من شهر ذي الحجة، أي حتى تنتهي أيام التشريق “مطلقة لا حدود لها، فهي بل يشير إلى “الله أكبر” في الصلاة، فيكبر المسلم أولاً في الإحرام، ثم يكبر ست مرات في الركعة الأولى. اه، ثم في الركعة الثانية يكبر خمس مرات فقط بعد تكبيرة النقل. وفي حديث آخر: أنه من السنة للمسلم أن يكبر خمسا بعد الرفع من السجود. حيث يقول المسلم الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.