“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في أبها 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” تُوضح متى موعد صلاة العيد في أبها 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في أبها 2024 – 1445

عيد الأضحى قادم ويحمل معه الفرح والبهجة والسرور، ولكن وقت صلاة العيد في أبها 2024 لا يشبه أي مدينة أخرى في المملكة العربية السعودية، لذلك يحاول الكثير من مواطني مدينة أبها أن اكتشف متى تبدأ الصلاة حيث تستقبل هذه المدينة المسلمين الذين يؤدون مناسك العمرة. وتجري الاستعدادات للصلاة بشكل مستمر في هذه المدينة، مما يخطف القلوب ويجذب المصلين من جميع أنحاء المملكة للذهاب إلى المدينة لأداء صلاة العيد.

موعد صلاة العيد في أبها 2024

وستقام الصلاة يوم الأحد 26 من الشهر الجاري في تمام الساعة السادسة وأربع دقائق في مدينة أبهي، وسيستمر المسلمون في قول “الله أكبر” وصلاة الظهر في المدن الأخرى، لأن كل مدينة له وقته الخاص الذي يختلف عن الآخر.

أوضحت الحكومة السعودية أن جميع موظفي الخدمة المدنية سيحصلون على إجازة تصل إلى تسعة أيام بمناسبة هذه العطلة.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

شرح كيفية أداء صلاة العيد للأطفال

أولا يقول المؤمن تكبيرة الإحرام. ويقول فيه كلمة “الله أكبر”. ويرفع المصلي يديه ويدعو الله عز وجل. وبعد ذلك يكبر ست مرات، وعليه عند كل تكبيرة أن يرفع يديه فيما بين التكبيرة والتكبيرة، إما أن يصمت أو يذكر الله عز وجل ويقول: السلام، وبعد ذلك ينتهي من قراءة الفاتحة. ويستحب أن يقرأ سورة ق بعد الفاتحة، ثم يركع ويسجد مرتين ويقوم للركعة الثانية.

وبعد التكبيرة السادسة تقرأ الفاتحة ويفضل سورة الغاشية أو سورة القمر. ثم يركع المؤمن ويسجد، ويتشهد كاملاً، ثم يسلم عن يمينه وشماله.