“الشؤون الإسلامية” توضح متى موعد صلاة العيد في الحرم المكي 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية” توضح متى موعد صلاة العيد في الحرم المكي 2024 – 1445
موعد صلاة العيد في الحرم المكي 2024 – 1445

ينتظر المسلمون حول العالم بفارغ الصبر موعد صلاة العيد في الحرم المكي 2024 – 1445، حيث يكسر عيد الأضحى روتين الحياة اليومية ويزيد من الروحانية لدى الكثير من المسلمين. ابحث عن موعد العيد في جوجل زادت صلاة الأضحى في مكة بسبب… نظرا للإقبال المتزايد على أداء مناسك الحج في بيت الله الحرام خلال هذه الفترة، فإن صلاة العيد في مكة لها معنى خاص.

وقت صلاة العيد في المسجد الحرام بمكة المكرمة هو 2024 – 1445

وستقام صلاة عيد الأضحى لعام 1445م في مكة المكرمة في تمام الساعة 5:53 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة من يوم الأحد 16 يونيو 2024م. يبدأ وقت صلاة العيد من طلوع الشمس، أي بعد شروق الشمس بحوالي ثلث ساعة، ويستمر حتى غروب الشمس. وهذا يعني أن المسلمين يحبون أداء صلاة العيد قبل الظهر في المساجد وقاعات الصلاة حيث تجتمع الجماعة مع الإمام.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

نحتفل بعيد الأضحى 2024

ويتجلى الاحتفال بالعيد من خلال أعمال وطقوس مختلفة تشمل ذبح اللحوم وتوزيعها. ويذبح المسلمون الأضاحي تعبيراً عن الخضوع لأمر الله والسعي للتقرب إليه. ويتم توزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين، مما يعزز التكافل والوئام في المجتمع، بالإضافة إلى الصلاة والعبادات التي تعبر عن الشكر والتقدير لنعم الله.

سنن العيد

تقام صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بمدة كافية، ويستحب أداؤها جماعة في المساجد أو في قاعات الصلاة. كما يستحب للمصلي أن يتطيب ويلبس أحسن ثيابه ويذهب إلى المصلى، كما تبدأ صلاة عيد الأضحى بسبع تكبيرات، ثم يصلي ركعتين. في الأولى يقرأ سورة الفاتحة وسورة قصيرة.

وفي الثانية سورة الفاتحة وسورة الضحى ليست الخطبة سنة قبل صلاة عيد الأضحى بل بعدها، ويستحب للمؤمن أن يذبح أضحية بعد صلاة عيد الأضحى ويوزعها. جسده للفقراء والمساكين.