“الشؤون الإسلامية”.. تُوضح موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 2024 – 1445

“الشؤون الإسلامية”.. تُوضح موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 2024 – 1445
موعد صلاة عيد الأضحى في مكة 2024 – 1445

داخل المملكة العربية السعودية، يرغب المسلمون، وخاصة الأولياء والمدينة المنورة، في معرفة وقت صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445، خاصة مع اقتراب موسم الحج ولا تختلف الصلاة بين مكة والمدينة، حسب قرب أوقات الصلاة بين المدينتين. وفيما يلي سنوضح توقيت عيد الأضحى في مكة 2024 – 1445 م.

موعد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة 2024-1445

صلاة عيد الأضحى تقام بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة في مكة. لذلك عليك أن تعرف وقت صلاة عيد الأضحى. 53 صباحاً مثل المدينة المنورة. شروق الشمس الساعة 5:32 صباحا، أي أن وقت الصلاة سيكون الساعة 5:47 صباحا.

متى صلاة عيد الأضحى في السعودية 2024 في جميع مناطق وأماكن صلاة عيد الأضحى؟

تاريخ استراحة عرفات في السعودية

وكانت المحكمة العليا في السعودية أشارت مؤخرا إلى أن يوم الجمعة الموافق 7 يونيو يعتبر أول شهر ذي الحجة، ومن المؤكد أن استراحة عرفات ستكون يوم السبت 15 يونيو. ويعقب ذلك أيضًا عيد الأضحى المبارك، الذي ينتظره جميع المسلمين، والذي يصادف يوم الأحد 16 يونيو، والذي يصادف العاشر من ذي الحجة.

صلاة عيد الأضحى في السعودية

يعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين حيث تجسدت في سنة سيدنا إبراهيم عليه السلام بأضحية إنذارا للرؤيا التي أمره الله بها ليذبح ضحيته ابنه إسماعيل عليه السلام قبل أن يفدى كبشاً في ذلك اليوم، ويقوم المسلمون بما يلي:

  • ويؤدون صلاة العيد بعد شروق الشمس مباشرة ويحرصون أيضًا على ارتداء أجمل وأفضل الملابس.
  • تبدأ الصلاة بإعلان التكبيرات، يليها أداء ركعتين، الأولى تتضمن سورة الفاتحة وسورة قصيرة، والثانية تشمل سورة الفاتحة وسورة الضحى.