عساكم من عواده… متي صلاة العيد في مكة المكرمة 1445 وأماكن أداء صلاة العيد

عساكم من عواده… متي صلاة العيد في مكة المكرمة 1445 وأماكن أداء صلاة العيد
صلاة العيد في مكة المكرمة

يعتبر عيد الأضحى من أهم الأعياد التي ينتظرها المسلمون عاما بعد عام رغبة في الاحتفال بالله عز وجل والتقرب إليه بأداء بعض الفرائض التي فرضها الله علينا وستقام صلاة العيد في مكة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى هناك في الوقت المناسب. وسنتعرف على أماكن الصلاة التي أعلنتها الحكومة السعودية في السطور التالية.

صلاة العيد بمكة

صلاة العيد في مكة هي من أكثر الأمور التي يتمناها الكثير من المسلمين، ويتساءل بعض المغتربين في المملكة عن موعد أداء صلاة العيد في مكة. أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية أن وقت الصلاة في مكة المكرمة هو الساعة 6:09 مساءً بالضبط، وتختلف أوقات الصلاة. في المدينة المنورة وقت الصلاة عند الساعة 6:07 صباحا، بينما في الرياض عند الساعة 5:46 صباحا. وفي مدينة تبوك الساعة 6:02 صباحاً.

أماكن أداء صلاة العيد في مكة

مكان الصلاة من أهم الأمور عند جميع المسلمين، خاصة في أيام الأعياد. يريد بعض الناس معرفة أماكن الصلاة في مكة وقد تم توضيح أنها كالتالي:

  • كما يمكن الصلاة في مسجد عبد العزيز بن الباز ومسجد ابن تيمية ومصلى طلال الهاجري في مسجد الأمير محمد بن فهد.
  • ومسجد أحمد بن حنبل، ومسجد سعد بن عبادة، ومسجد سكنى قوات الأمن، ومسجد أجيال، ومسجد العزاب، ومسجد اليمامة وصلاة الصالحين.
  • أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية أنه يجب على جميع الأشخاص الذين يرغبون في أداء صلاة العيد التوجه إلى المسجد أثناء صلاة الصبح وقول “الله أكبر” و”التهليل” حتى يتم أداء صلاة العيد.

ما هي أهم الخدمات الدينية في عيد الأضحى؟

لقد أمرنا الله تعالى ببعض العبادات التي يجب أداؤها بانتظام في عيد الأضحى وهي كما يلي:

  • الصلاة والعبادة من أهم ما يتقرب به العبد من ربه. كما أن هناك من المسلمين من يستحب صيام يوم عرفة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “إنه يكفر ما قبله من الذنوب وما بعده”.
  • ومن الضروري الاستمرار في قول “الله أكبر” و”التهليل” أثناء صلاة العيد.