موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل ولايات ومحافظات الجزائر وأماكن الصلاة والساحات

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل ولايات ومحافظات الجزائر وأماكن الصلاة والساحات

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الجزائر من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في دولة الجزائر، حيث يرغب جميع المسلمين في جميع ولايات الجزائر في معرفة الوقت الدقيق لعيد الأضحى. من المتوقع أن تقام صلاة الأضحى فجر اليوم، ويعتبر تعظيم شعائر الإسلام من أهم الأمور التي يهتم بها المسلمون حول العالم. وأهمها الاحتفال بعيد الأضحى ومباركته. ويعتبر هذا العيد الثاني للمسلمين بعد عيد رمضان المبارك.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الجزائر

هناك العديد من الأمور والطقوس التي يؤديها المسلمون في عيد الأضحى في مختلف دول العالم ومن أهمها ذبح الأضحية، والتي اعتبرها المسلمون بمثابة تذكير للأضحية في الإسلام عندما فداه الله عز وجل. ضحايانا سيد إسماعيل ابن سيدنا إبراهيم بكبش كبير. تختلف أوقات وأماكن صلاة عيد الأضحى باختلاف كل منها… هناك العديد من المساجد والأماكن العامة التي تقام فيها صلاة عيد الأضحى وأهمها مسجد الفرقان، الفردوس مسجد، مسجد الزبير، مسجد الإسراء والمعراج، مسجد الرحمة، مسجد قباء وغيرها.

موعد صلاة العيد 2024 في الجزائر وأماكن الصلاة

يبحث الكثير من الجزائريين عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 وهو يختلف من ولاية إلى أخرى. ونلاحظ أنه في بعض الولايات تبدأ الصلاة بالضبط في تمام الساعة 6:00 صباحا، لكن في بعضها الآخر تكون في تمام الساعة 6:15 صباحا، كما هو الحال في ولاية الجلفة، وسنتعرف أكثر على أوقات الصلاة في بعض الولايات أدناه، لذا تابعونا:

موعد صلاة العيد 2024 في الجزائر

  • وفي ولاية قسنطينة تقام الصلاة في الساعة السادسة صباحا.
  • وبخصوص حالة تيزي وزو، الصلاة ستقام على الساعة السادسة والنصف.
  • أما ولاية عين صالح فستقام الصلاة في الساعة السادسة والنصف صباحا.
  • تقام الصلاة في بعض المساجد، مثل مسجد رحبة الصوف، ومسجد سيدي عفان، ومسجد عبد الرحمن المغالي، ومسجد سيدي قيس، ومسجد سيدي الدرار، ومسجد سيدي بونابة.