“عساكم من عواده”.. متى توقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445ه‍ مختلف المدن؟

“عساكم من عواده”.. متى توقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445ه‍ مختلف المدن؟
متى توقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية

متى تقام صلاة عيد الأضحى في السعودية؟ من أكثر الأسئلة التي تتكرر في هذه الساعات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حاملا معه لمسة من البهجة والسرور، يزين قلوب المسلمين بمشاعر الإيمان والتضحية، ونستذكر هذه المناسبة السعيدة نحن كما وتسعى الوزارة إلى تهيئة البيئة المناسبة لإقامة شعائر العيد، ويختلف هذا التوقيت عن باقي محافظات المملكة. لذا استعدوا لاستقبال عيد الأضحى المبارك بقلوب مملوءة بالإيمان وأرواح مليئة بالبهجة، واجتمعوا مع أحبائكم للوقوف وشكر الله عز وجل على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية مدن مختلفة

الفرحة تملأ قلوب المسلمين مع حلول عيد الأضحى المبارك حاملة معه مشاعر التضحية والإخلاص، وتلتزم وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية بتقديم كل ما من شأنه أن يسهل على المسلمين ممارسة شعائره طقوسهم الدينية، بما في ذلك تحديد أوقات صلاة العيد في مختلف مدن المملكة.

تختلف أوقات صلاة عيد الأضحى في السعودية من محافظة إلى أخرى. ويبين الجدول التالي مواقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية في المدن المختلفة:

مدينة توقيت صلاة عيد الأضحى
الرياض 5:46 صباحا
المدينة المنورة 6:07 صباحا
مكة المكرمة 6:09 صباحا
تبوك 6:02 صباحا
الجدة 6:11 صباحا
القطيف 5:36 صباحا
جازان 5:59 صباحا
سكاكا 5:58 صباحا

أجواء صلاة عيد الأضحى في السعودية

يتميز عيد الأضحى المبارك في السعودية بأروع مشاعر الوحدة والتماسك بين المسلمين حيث يجتمعون في ساحات العيد أو المساجد لأداء صلاة العيد، هذه الشعيرة الإيمانية الجليلة التي تعتبر من أهم الشعائر الدينية. مع شروق شمس العيد، ينطلق المسلمون، رجالاً ونساء، كباراً وصغاراً، مدفوعين بشعور عميق بالبهجة والسعادة، مع بداية تكبيرة العيد. وتؤدى هذه الشعيرة المباركة في ركعتين، حيث يتم أداء ويرفع المؤمن صوته بسبع تكبيرات في الركعة الأولى، وخمس تكبيرات في الركعة الثانية، وبذلك يكون متبعاً لسنة نبوية شريفة. وأعرب عن إيمانه القوي وتقديسه لله تعالى. وفي نهاية المقال وضحنا لكم إجابة السؤال: متى يكون وقت صلاة عيد الأضحى في السعودية؟