أماكن المصليات.. متى يبدأ موعد صلاة عيد الاضحى 1445 في مكة المكرمة والرياض وجدة ومدن السعودية ؟

أماكن المصليات.. متى يبدأ موعد صلاة عيد الاضحى 1445 في مكة المكرمة والرياض وجدة ومدن السعودية ؟
موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 1445

سنخبركم الآن بموعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مكة المكرمة حيث يقوم المسلمون من جميع أنحاء العالم بمتابعة صلاة العيد من أقدس الأماكن الإسلامية والبحث عن وقت صلاة عيد الأضحى في عام مكة المكرمة، و حددت المملكة العربية السعودية موعد عيد الأضحى المبارك بعد دراسة هلال شهر ذي الحجة. وعليه، سيكون يوم الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى في المملكة، ولكن متى ستقام صلاة العيد في مكة 1445، سنتعرف عليه في السطور التالية.

موعد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة 1445

بدأت الاستعدادات في مساجد مكة المكرمة، وعلى رأسها المسجد الحرام، لاستقبال المصلين خلال صلاة عيد الأضحى لعام 1445، قال الشيخ د. عبد الرحمن السديس، وتبدأ صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة عند الساعة 6:09 صباحا، بعد ربع ساعة من شروق الشمس في المدينة. وبعد الانتهاء من صلاة العيد مباشرة تبدأ الأضحية والاحتفالات وشعائر عيد الأضحى، بما في ذلك إرسال التهاني والحفاظ على الروابط الأسرية.

توقيت صلاة العيد في السعودية 2024

ولا يختلف العيد في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية كثيراً، حيث يبدأ الناس بصلاة عيد الأضحى ثم ينتقلون إلى الزيارات العائلية والأضاحي والألعاب للأطفال. ومع ذلك، ما يختلف هو اختلاف البيانات من مدينة إلى أخرى حيث أن هناك اختلافات واضحة.

  • وتبدأ صلاة العيد بمكة المكرمة عند الساعة 6:09 صباحا.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى بجدة عند الساعة السادسة صباحا.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة عند الساعة 6:07 صباحا.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى بالرياض الساعة 5:46 صباحا.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى في نجران الساعة 5:56 صباحا.

العيد في مكة

بعد يوم عرفة يبدأ الحجاج بالتحرك إلى بلدانهم وهناك بعض الحجاج يقيمون في مكة خلال عيد الأضحى المبارك ليكملوا العيد في أقدس بقاع الأرض وبعد الصلاة مباشرة تتم عملية الذبح والتوزيع يبدأ الضحايا.

أجواء عيد الأضحى في مكة

أجواء عيد الأضحى في مكة فريدة ومختلفة عن أي مكان آخر في العالم حيث أنها موطن لأقدس بناء في العالم. وتقام بعض الاحتفالات الخاصة بأهل مكة والزوار، حيث يتم ذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين. لقد أصبح هذا الجو المكي المميز والفريد من نوعه عادة في جميع أنحاء المدينة المقدسة.

وقت صلاة العيد في دول الخليج

وإليكم عدد من دول الخليج العربي: قطر والإمارات والكويت، بالإضافة إلى أشهر المدن في هذه الدول:

  • وقت صلاة العيد في دبي هو الساعة 6:10 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في أبو ظبي هو الساعة 6:12 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في الدوحة هو الساعة 4:59 صباحا.
  • وقت صلاة العيد بمدينة الكويت هو الساعة 5:30 صباحا.
  • وقت صلاة العيد في الأردن هو الساعة 7:00 صباحا.

أماكن صلاة العيد في الدمام وجدة

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية بعض الأماكن التي سيتم فيها تشديد الإجراءات الأمنية خلال صلاة عيد الأضحى، التي من المقرر أن تبدأ بعد دقائق قليلة، حيث توافد المؤمنون على المساجد والساحات المخصصة بعد أذان الفجر مباشرة. أداء صلاة العيد. ويمكنكم الاطلاع على المواقع الرئيسية لمصلى العيد من الصور التالية.