“وزارة الموارد البشرية توضح ” حقيقة صرف المكرمة لمستفيدي الضمان

“وزارة الموارد البشرية توضح ” حقيقة صرف المكرمة لمستفيدي الضمان
“وزارة الموارد البشرية توضح ” حقيقة صرف المكرمة لمستفيدي الضمان

وفي الآونة الأخيرة، بذلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة جهودًا كبيرة لتوفير الراحة للمواطنين ومساعدتهم في كافة الأمور. وشمل ذلك توفير الخدمات الإلكترونية للأفراد لتوفير الوقت والجهد، بما في ذلك الضمان الاجتماعي، خلال هذه الفترة، وتتزايد التساؤلات، خاصة أنه لم يبق إلا القليل ويأتي عيد الأضحى المبارك، هل سيتم أداء المباركة الملكية قبل أداء القسم؟ للمستفيدين من الضمان الاجتماعي أم لا، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

خبر صرف المباركة الملكية لمستفيدي الضمان صحيح أم لا

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الأخبار حول صرف المباركة الملكية لمستفيدي الضمان، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية صرحت وأكدت أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة وهي مجرد إشاعة. مؤكداً أنه عند حدوث أمر جديد أو اتخاذ قرار، فلن يتم إعلام المواطنين به إلا من خلال المواقع الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

متطلبات المطالبة ببرنامج الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية برنامج الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون جميع المتقدمين من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • يقدم برنامج الضمان الاجتماعي دعمًا إضافيًا فقط لجميع مواطني المملكة العربية السعودية الذين تنطبق عليهم الشروط التي حددها البرنامج.
  • لتقديم طلب للحصول على برنامج الضمان الاجتماعي، يجب أن يكون الشخص في السن المناسب.
  • المتقدمين لا يملكون أي عقارات.
  • أن لا يكون المتقدم من أصحاب السجون حتى يتمكن من صرف المعاش بانتظام ودون انقطاع.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للفرد عن الحد الذي يمنع صرف معاش الضمان الاجتماعي المبكر.
  • يجب على الأشخاص المستفيدين من برنامج التأمينات الاجتماعية المطور تحديث بياناتهم المسجلة في الموقع بشكل مستمر حتى لا يظهر الدعم يوماً ما.
  • لا يجوز لجميع الأشخاص المتقدمين للحصول على مزايا برنامج الضمان الاجتماعي الإقامة في أي من مراكز الإيواء الحكومية للطوارئ في المملكة.