كيف تحصل علي الإقامة المميزة في السعودية 1446

كيف تحصل علي الإقامة المميزة في السعودية 1446
الإقامة المميزة في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر دول الشرق الأوسط من حيث المساحة وعدد السكان. تشغل المملكة العربية السعودية وحدها الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية بحوالي 80%، وهي الدولة الثانية عشرة من حيث المساحة على مستوى العالم. وتشتهر المملكة العربية السعودية بتضاريسها المتنوعة، بما في ذلك الأراضي المنخفضة والتلال والصحاري تشمل الإطلالات على الخليج العربي والبحر الأحمر. وفي الجنوب يحدها اليمن وعمان وكذلك الكويت. وفي الشمال العراق والأردن، وفي الشرق الإمارات وقطر والبحرين.

خيارات الإقامة الفريدة في المملكة العربية السعودية

أدخلت المملكة العربية السعودية نظام الإقامة المميزة في عام 2019، والذي يسمى البطاقة الخضراء السعودية. الهدف من هذا النظام هو تعزيز اقتصاد المملكة ودعم رواد الأعمال والمستثمرين الذين يرغبون في ممارسة أعمالهم وأنشطتهم التجارية بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية.

أماكن إقامة متميزة محددة

  • مقابل 100.000 ريال سعودي سنويًا، يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مميز في المملكة العربية السعودية، صالح لمدة أقصاها خمس سنوات.
  • إذا تقدمت بطلب للحصول على إقامة مميزة في المملكة العربية السعودية لأكثر من عام، فيمكنك أيضًا الحصول على خصم بنسبة 2% على هذه الرسوم. يجب عليك الدفع مقدمًا للحصول على الخصم بشكل تراكمي لكل عام.

الإقامة المميزة غير محدودة

  • يقدم برنامج الإقامة المميزة خيارًا إضافيًا للأجانب الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين في المملكة العربية السعودية.
  • مقابل 800 ألف ريال سعودي يمكن لمقدم الطلب الحصول على تصريح إقامة مميزة غير محدودة.
  • وبعد دفع هذا المبلغ مرة واحدة، يمكنك الاستمتاع بإقامة لا تنسى في المملكة العربية السعودية لفترة زمنية غير محددة.

إقامة مالك العقار

يتيح نظام الإقامة المميزة السعودية للأجانب أن يصبحوا مقيمين في المملكة من خلال الاستثمار العقاري، وهو ما يتطلب امتلاك عقارات سكنية بقيمة أربعة ملايين ريال سعودي.

الإقامة للمستثمرين من رجال الأعمال

يمكن للمستثمرين الأجانب التقدم بطلب للحصول على الإقامة المميزة الدائمة في المملكة العربية السعودية إذا تم استثمار سبعة ملايين ريال سعودي وخلق عشر وظائف خلال عامين.