المياه الوطنية تستعرض جهودها لفحص جودة المياه بموسم الحج

المياه الوطنية تستعرض جهودها لفحص جودة المياه بموسم الحج

تواصل جميع الجهات والمؤسسات في مناطق المملكة العربية السعودية بذل قصارى جهدها لتقديم خدمات متميزة لضيوف بيت الله الحرام خلال موسم الحج وتوفير الراحة لهم وتيسير أداء مناسكهم شركة المياه الوطنية وقفت على رأس هذه المؤسسات والهيئات الحكومية حيث بذلت قصارى جهدها لضمان جودة وصحة المياه المقدمة للمواطنين والحجاج خلال موسم الحج.

جهود شركة المياه الوطنية

ضمن خطة شركة المياه الوطنية لموسم الحج، كثف موظفو الشركة جهودهم لفحص المياه للتأكد من سلامتها وجودتها من خلال إجراء العديد من الفحوصات المخبرية المستمرة والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية لمياه الشرب. هذا هو الإطار الذي يجب على الشركة الوفاء به بانتظام من خلال النظام. وتتمثل مهمتها التشغيلية في تقديم خدمة عالية الجودة لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج للعام الحالي 1445م.

تقوم الفرق الميدانية بفحص المياه

وقالت شركة المياه الوطنية، في بيان لها، إن خطتها لموسم حج 1445 ركزت على عدة مجالات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، منها التأكد من جودة مياه الشرب المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال تواجد عدد من الفرق الميدانية، وجمع عينات المياه يتم فحص المصادر والخزانات التشغيلية ومرافق التخزين الإستراتيجية على مدار 24 ساعة يوميًا خلال الموسم.

وأضاف بيان الشركة أنها قامت بتجهيز مختبر مركزي بمكة المكرمة وتجهيزه بأفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية لضمان مطابقة مياه الشرب لأفضل المعايير العالمية، مع إبراز جودة عدة مختبرات أخرى. قامت الفرق الميدانية الثابتة والمتنقلة في المشاعر المقدسة بفحص عينات مياه الشرب العشوائية التي جمعتها الفرق الميدانية. ترتبط الشركة بالمصادر الرئيسية لمياه الشرب ومن خلال الخزانات التشغيلية والاستراتيجية.

وتؤكد الوطنية التزامها الدائم بتقديم أفضل نوعية من الخدمات وضمان سلامة وجودة مياه الشرب المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال 4100 فحص مختبري يومي تجريه فرق ميدانية ومتخصصون تابعون للشركة.