في عموم المحافظات الليبية.. رابط الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي 2024 ليبيا عبر بوابة وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية في تقريرها الرسمي نتائج التعليم الأساسي للعام 2024 في ليبيا، وذلك بعد انتهاء امتحانات الطلاب في المرحلتين الأساسية والإعدادية والتي بدأت في 14 مايو وانتهت في 29 مايو 2024. انتظروا الانتهاء من هذه الامتحانات وينتظر الطلاب وأولياء الأمور إعلان النتائج بفارغ الصبر. أنشأت وزارة التعليم الليبية رابطًا إلكترونيًا رسميًا يمكن من خلاله أولياء الأمور والطلاب الوصول إلى نتائج التعليم الأساسي بمختلف أنواعه (العادي أو الديني أو التعليم الأساسي الخاص للصم وضعاف السمع)، وذلك بهدف السرعة إن رفع عملية الحصول على النتائج والتخلص نهائيا من الطرق التقليدية لمعرفة النتائج يتطلب جهدا كبيرا وزيارة للمدرسة التي يتابعها الطالب. وفي السطور التالية سنتحدث معكم بالتفاصيل، فتابعونا.

رابط طلب نتائج التعليم الأساسي 2024 في ليبيا

إذا كنت تريد معرفة درجات امتحانات طفلك والاطلاع عليها، فأنت بحاجة إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة للوصول إلى النتائج بسرعة. وتتلخص هذه الخطوات في النقاط التالية:

  • أولا عليك أن تذهب إلى الموقع وزارة التربية والتعليم الليبية.
  • ثم الضغط على مربع “مخرجات التعليم الأساسي”.
  • يرجى ملء الحقول بالتفاصيل المطلوبة مثل الاسم ورقم الجلوس ورقم التسجيل.
  • ثم الضغط على مربع “عرض النتيجة” بعد التأكد من دقة البيانات وصحتها. يتم عرض النتيجة على الشاشة.

موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية هو ليبيا 2024

وبعد تحديد الرابط المخصص لتلقي نتائج 2024، أعلن وزير التربية والتعليم أنه لن يتم إعلان النتائج إلا بعد الانتهاء من كافة عمليات التقييم والتحقق. وأكد الوزير أن عملية تقييم وتسجيل الدرجات ستتم عن طريق جهاز واعتماد النتائج بعد موافقة الوزير ونشرها على موقع الوزارة.

كما تم توفير رابط إلكتروني لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور في الوصول بسرعة إلى النتائج بدلاً من الاضطرار إلى الاتصال بالمدارس وإدارات التعليم. ومن المتوقع أيضًا أن يتم إعلان النتائج رسميًا خلال الساعات القليلة القادمة بعد اعتمادها، مما سيتيح للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس.