الإتحاد الأوروبي يتوعد منتخب ألبانيا بعد رفع أعلام محظورة في المدرجات

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانا أعلن فيه بدء إجراءات تأديبية صارمة ضد المنتخب الألباني لكرة القدم بعد أعمال الشغب التي قامت بها الجماهير الألبانية خلال مباراة المنتخب الألباني ونظيره الإيطالي في الجولة الأولى يوم السبت الماضي من دور المجموعات للبطولة. بطولة أوروبا 2024».

اليويفا يهدد المنتخب الألباني بعد رفع الأعلام السياسية في المدرجات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان له، توجيه اتهامات لجماهير المنتخب الألباني بإشعال الألعاب النارية وإلقاء القمامة وإرسال رسائل استفزازية لا علاقة لها بالمدرجات خلال مباراة المنتخب الألباني في بطولة أمم أوروبا أمام نظيره الإيطالي. الرياضة النظيرة كان لها علاقة بدوري الأمم.

وأضاف البيان أن جماهير المنتخب الألباني قامت بمزيد من التصرفات المحظورة بإشعال قنابل دخان خلال المباراة، بالإضافة إلى اقتحام أحد المشجعين لأرضية الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة، كما قام بعض المشجعين برفع أرض الملعب مُنعت أعلام ألبانيا الكبرى من المدرجات وأكد الاتحاد الأوروبي أنه سيتم التوقيع على لافتة تعاقب المنتخب الألباني في الوقت المناسب.

رد فعل المشجعين الإيطاليين بالسكاكين وقنابل المولوتوف

وأعلنت السلطات الألمانية، مساء السبت، اعتقال 50 مشجعا إيطاليا ومحاكمتهم العادلة بعد أن هاجموا مجموعة من المشجعين الألبان بالسكاكين وقنابل المولوتوف، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بإصابات متوسطة.

السلطات الألمانية تعلن تشديد الإجراءات الأمنية خلال بطولة أوروبا

وأعلنت السلطات الألمانية أيضًا تشديد الإجراءات الأمنية حول الملاعب ومناطق التشجيع قبل وأثناء وبعد مباريات بطولة أوروبا من أجل منع المزيد من أعمال الشغب بين المشجعين. كما هدد جهاز الأمن الألماني المخالفين بالاعتقال الفوري والإحالة إلى إجراءات قضائية عاجلة.

ترتيب المنتخبين الإيطالي والألباني في كأس أمم أوروبا

وانتهت مباراة المنتخب الإيطالي ونظيره الألباني في المجموعة الثانية بفوز إيطاليا بنتيجة 2-1. وسجل هدفي المنتخب الإيطالي أليساندرو باستوني في الدقيقة 11 ونيكولا باريلا في الدقيقة 16، فيما جاء هدف المنتخب الألباني الوحيد عن طريق نديم بيرمي في الدقيقة الأولى، ليكون أسرع هدف في تاريخ البطولة الأوروبية.

ترتيب المجموعة الثانية

  • المنتخب الإسباني: المركز الأول برصيد 3 نقاط.
  • المنتخب الإيطالي: المركز الثاني برصيد 3 نقاط.
  • المنتخب الألباني: المركز الثالث بدون نقاط.
  • المنتخب الكرواتي : المركز الرابع بدون نقاط أيضا .

ترتيب المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية 2024