غرامة وسجن على مرتكب مخالفة التستر التجاري .. احذر الوقوع بها وإلا تُنفى

الغرامة والسجن لمرتكب جريمة التستر التجاري توضحها وزارة التجارة السعودية بشكل تفصيلي، حيث يقوم البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالمتسترين على الجرائم التجارية داخل المملكة، وذلك وفقاً لنظام مكافحة التستر، بالإضافة إلى إمكانية الإعفاء من العقوبة، لذلك من خلال موقعنا سوف نقوم بعرض شروط الإعفاء من عقوبات التستر التجاري في المملكة العربية السعودية.

الغرامة والسجن لمرتكب الجريمة التجارية الخفية

أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، القبض على مواطن سعودي ومقيم سوري بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالرياض، نتيجة ثبوت تورطهما في ارتكاب جريمة التستر التجاري في المملكة. قطاع المقاولات بالرياض.

أوضحت وزارة التجارة عقوبة حبس المواطن المتخفي لمدة 6 أشهر، وحبس المقيم لمدة عامين، وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف ريال سعودي، ومصادرة ومصادرة الأموال والعائدات المتأتية من جريمة التستر، بالإضافة إلى شطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص.

عقوبة التستر التجاري السعودي

ما هي شروط فتح سجل تجاري لموظف حكومي؟

شروط الإعفاء من غرامات التستر التجاري في السعودية

وبينت المحكمة الشروط الواجب توافرها لإعفاء مرتكب جريمة التستر من عقوبات النظام وعواقبها، وهي كما يلي:

  • التعاون مع الوزارة والجهات المختصة من تاريخ الإبلاغ وحتى استكمال الإجراءات مع الأطراف التي تم التحقيق معها في الجريمة.
  • أن يتوقف عن ارتكاب الجريمة إذا أبلغ عنها.
  • أن يؤدي بلاغه إلى الوصول إلى عائدات مرتكبي الجريمة الآخرين، أو منعهم من السيطرة عليها.
  • – تقديم أدلة أو معلومات تثبت الجريمة.
  • ألا يكون أي من مرتكبي الجريمة قد أبلغه عنها.

شرح تغيير نشاط تجاري لمنشأة في المملكة العربية السعودية

وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية تلقي القبض على الأشخاص الذين يرتكبون جريمة التستر التجاري، ويتعرضون للحبس والغرامة، وهو مبلغ كبير جداً، حتى لا تتكرر القضية مرة أخرى.