أرقام تاريخية.. الرجاء الرياضي بطلًا للدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه

توج فريق الرجاء الرياضي بلقب الدوري المغربي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه الساحق على مولودية وجدة بنتيجة 3-0 في الجولة الثلاثين والأخيرة من المسابقة بفارق 72 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي. ، والذي جاء في المركز الثاني. واستعاد الرجاء اللقب بعد غياب 4 سنوات عن المسرح.

نادي الرجاء الرياضي بطلا للدوري المغربي

تقدم الرجاء في المباراة عن طريق عبد الله خفيفي في الدقيقة 34، قبل أن يضيف يسري بوزوق هدفين آخرين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والدقيقة 64. وبفضل هذا الأداء الممتاز، تمكن الرجاء من الفوز باللقب الذي طال انتظاره منذ موسم 2019/202؛ وفي المباراة الأخرى، فاز الجيش الملكي على الفتح الرباطي 2-0، حيث سجل لامين دياكيتي هدفا من ركلة جزاء وأضاف يوسف العربيدي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني. وبهذا الفوز احتل الجيش الملكي المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

وفي بقية نتائج الجولة، فاز الوداد على المغرب التطواني 1-0، وحقق أولمبيك آسفي فوزا مماثلا على المغرب الفاسي، وانتهت مباراتا اتحاد طنجة مع شباب المحمدية والاتحاد التركي مع حسنية أكادير بالتعادل السلبي، فيما انتهت مباراتي اتحاد طنجة مع شباب المحمدية والاتحاد التركي مع حسنية أكادير بالتعادل السلبي. وانتصر اتحاد السالمي على فريق يوسفية برشيد بنتيجة 3-2.

الرجاء بطل لم يهزم

وحقق الرجاء البيضاوي اللقب دون أي هزيمة، ليصبح أول فريق يفوز باللقب دون التعرض لأي خسارة في تاريخ البطولة. وحقق الرجاء البيضاوي، خلال مشواره بالموسم الرياضي 2023/2024، الانتصارات في 21 مباراة، وتعادل في 9 مباريات أخرى، ليحصد مجموع 72 نقطة؛ بعد انتهاء منافسات الموسم، ضمن الرجاء البيضاوي والجيش الملكي التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.