مصليات العيد.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 الكويت الصحيح بالدقيقة

حددت وزارة الأوقاف في دولة الكويت أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى 1445 في محافظات الأحمدي والفروانية والجهراء، والتي ستبدأ اليوم الأحد 16/6/2024 في تمام الساعة الخامسة والنصف. 3 دقائق بالتوقيت المحلي، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على تويتر مواقيت صلاة العيد كاملة مع مواقعها، في وقت ينتظر المسلمون المقيمون في الكويت خلال دقائق بدء صلاة عيد الأضحى المبارك، بعد كثير من الأخطاء. المواقيت المنتشرة عبر الإنترنت، نقدم لكم المواقيت الصحيحة وأماكن الصلاة من المصادر الرسمية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الكويت

ويبدأ بعد أقل من ساعتين من الانتهاء من صلاة الصبح، كما يجب على المصلين البقاء في المساجد والشوارع في انتظار وقت أداء تكبيرات العيد، في وقت أكدت وزارة الأوقاف أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ويتم اتخاذها قبل انتظار الحشود في الشوارع والساحات العامة، سواء في العاصمة أو غيرها من المناطق.

  • وقت صلاة الفجر في الكويت هو 3:13 دقيقة
  • وقت صلاة العيد في الكويت الساعة 5:03 صباحا.
  • وإليكم باقي أوقات الصلاة أول يوم عيد الأضحى في الكويت.

أماكن صلاة العيد في الكويت 2024

كشفت وزارة الأوقاف عن أماكن أداء صلاة عيد الأضحى في جميع مناطق ومحافظات الكويت، حيث لا نبعد عنها إلا دقائق معدودة، وهي من الأمور المستحبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ويتزامن مع العيد الاحتفالات في كل دولة إسلامية وإليكم صور أماكن صلاة العيد:

متى تبدأ صلاة العيد رسميا في الكويت؟

قد يختلف وقت صلاة العيد ببضع دقائق أكثر أو أقل من منطقة إلى أخرى، أما بالنسبة لسكان العاصمة الكويت وضواحيها فسيكون وقت الصلاة خمس وثلاث دقائق، أما بالنسبة لباقي المحافظات والمناطق فسيكون وقت الصلاة خمس وثلاث دقائق. ستستغرق ما بين خمس وخمس وعشر دقائق، لذا يرجى الذهاب إلى المساجد والساحات لمدة ساعة واحدة حتى لا تفوتك شعائر صلاة العيد.

كيفية أداء صلاة العيد في البيت للنساء

  • وتكبيرة الإفتتاح هي 7 مرات التكبيرة المضافة في الركعة الأولى
  • وفي الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.
  • وبعد الانتهاء من صلاة عيد الفطر تقرأ التهاني وتسلم التهاني.