موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 1445 وطريقة أداء صلاة العيد

خلال الساعات الماضية، زاد البحث بشكل كبير عن موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة، وكذلك المدن الكبرى بالمملكة العربية السعودية، يأتي ذلك تزامنًا مع استعداد المسلمين في شتى بقاع الأرض لاستقبال عيد الأضحى المبارك بنفحاته الإيمانية، وذلك في يوم 16 من شهر يونيو 2024، خاصة مع تأدية حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج والوقوف على جبل عرفات يوم التاسع من ذي الحجة، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن موعد صلاة عيد الأضحى في مكه.

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة

تم الإعلان عن موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة، وفي جميع المدن بالمملكة العربية السعودية ، حيث من المقرر أن تُقام صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 06:09 صباحًا بتوقيت السعودية يوم الأحد، الموافق العاشر من ذي الحجة، والذي يصادف 16 يونيو 2024، كما يمكن للمصلين التوجه إلى المسجد الحرام أو الساحات المخصصة للصلاة قبل موعدها بوقت كافٍ للمشاركة في إحياء سنة التكبير والتهليل والاستمتاع بأجواء العيد الروحانية.

كما أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن إمام وخطيب صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي، حيث سيؤم الدكتور خالد بن سليمان المهنا إمام وخطيب المسجد النبوي، المصلين في صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس، حيث يكبر الإمام سبع تكبيرات في الركعة الأولى وخمس تكبيرات في الركعة الثانية، بعد الانتهاء من الركعتين، يقوم الإمام بخطبة العيد أمام المصلين تعتبر صلاة العيد من أهم شعائر العيد، حيث يجتمع المسلمون لتبادل الفرح والتهاني.

كما تم الإعلان عن الإمام الذي سيؤم المصلين في المسجد الحرام وهو الدكتور عبدالرحمن السديس، الذي سيقوم بإمامة المصلين لصلاة في المسجد الحرام.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية من يوم عرفة، الموافق التاسع من ذي الحجة، والذي يصادف 15 يونيو 2024، وتستمر لمدة أربعة أيام، ويعود الموظفون إلى أعمالهم يوم الأربعاء، الموافق لتاريخ 13 ذي الحجة، والذي يصادف 19 يونيو 2024.