عيدكم مبارك.. موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024 وأماكن الصلاة في جميع المحافظات

أعلنت إدارة الأوقاف السنية موعد صلاة عيد الأضحى في البحرين 2024، وكشفت أيضًا عن أماكن الصلاة في المنامة وكافة المحافظات الأخرى، لأنه لم يتبق سوى ساعات قليلة على بداية الصلاة، أول أيام العيد. ، بعد انتهاء اليوم الكبير، أي عند وقوف الحجاج على جبل عرفات، في الركن الأكبر للحج، تماماً، صام المسلمون هذا اليوم عملاً بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-. عليه – تلك السنة التي لها أجر عظيم وعظيم جداً.

وقت صلاة عيد الأضحى في البحرين

يرغب المسلمون والمسلمات في معرفة وقت صلاة عيد الأضحى في البحرين، هذا ما كشفت عنه إدارة الأوقاف السنية في المملكة، بالإضافة إلى الإعلان عن المواقع الكاملة للمصليات في جميع المحافظات، وذلك المحافظة على النظام والأمن والأمان للمصلين كما كشفت الإدارة عن المشايخ الذين سيتولون الخطبة قبل الصلاة بعد الانتهاء منها في جميع الأماكن التي سيتم ذكرها أدناه، وكذلك الوقت الدقيق لبدء الصلاة .

وقت صلاة عيد الأضحى في البحرين

تبدأ الصلاة في البحرين، كما أعلنت إدارة الأوقاف السنية، عند الساعة الخامسة وخمس دقائق، أي بعد شروق الشمس ببضع دقائق.

  • محافظة المحرق: شرق الحد “الجلية”، مديرية الحد “قطعة 111”.
  • محافظة العاصمة: منطقة السلمانية.
  • المحافظة الجنوبية: مدينة عيسى “السوق الشعبي”.
  • المحافظة الشمالية: الساحة مقابل مركز حمد كانو الصحي، دوار رقم 17.

وكشفت الإدارة عن كافة المواقع الأخرى عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتخلفة.

طريقة صلاة العيد

وتتكون من ركعتين فقط خمس تكبيرات، وقراءة ما تيسر من سورة القمر أو الغاشية، ثم يبدأ الإمام بالخطبة القصيرة التي يحث فيها المسلمين على دينهم، ويذكرهم بأن أهمية هذه الأيام المباركة، وعظم فضلها عند الله عز وجل، وأهمية فعل الخير فيها، والتقرب إلى الله بمختلف الطاعات.