متى يبدأ وقت ذبح الاضحية وما نهاية موعد الذبح؟ “الإفتاء المصرية” توضح

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، تتجه قلوب وعقول المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى واحدة من أهم شعائر الإسلام وهي التضحية، ويعد هذا اليوم فرصة للتقرب إلى الله عز وجل من خلال التضحيات تعتبر من أهم أعمال الطاعة والقرابة التي يخلص فيها العبد لخالقه ويسأل الكثير من الناس عن وقت ذبح الأضحية، لذلك سنقدم لك في السطور التالية إجابة شاملة. على هذا السؤال، فتابعونا.

وقت ذبح الأضحية

بحسب دار الفتوى المصريةيبدأ وقت ذبح الأضحية بعد غروب شمس اليوم العاشر من ذي الحجة، وذلك بعد دخول وقت صلاة الضحى والانتهاء من أداء ركعتين والخطبتين الخفيفتين على السواء، وهذا ما يؤكده الشافعي. “المدارس الفكرية والحنابلة.

انتهاء وقت ذبح الأضحية

وفيما يتعلق بانتهاء وقت ذبح الأضحية، تفيد دار الإفتاء أن هذا الوقت يستمر حتى غروب شمس اليوم الثالث من أيام التشريق، مبينة أن أيام الأضحية أربعة: يوم العيد والأيام الثلاثة التي يذبح فيها. اتبعه.

ما هو أفضل الأوقات لذبح الأضحية؟

أما بالنسبة لانتهاء وقت ذبح الأضحية، فتؤكد دار الإفتاء أن أول هذه الأوقات هو اليوم نفسه، بعد خروج المصلين من صلاة العيد، وتبرز أن هذا التوقيت يعتبر تعجلاً في فعل الخير، في استجابة لأمر الله عز وجل في قوله: “وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وإلى جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين”. [آل عمران: 133]وهو الإسراع إلى سلوك طريق المغفرة والجنة بعمل الصالحات.