موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في المانيا مواعيد صلاة العيد في جميع مدن المانيا

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في ألمانيا موعد صلاة العيد في جميع مدن ألمانيا حيث تزايد الاهتمام بين المسلمين في ألمانيا بمعرفة وقت صلاة العيد مع اقتراب أول أيام عيد الأضحى. معتبرا أن هذا العيد من أهم وأبرز الأعياد الدينية في الدول الإسلامية، وله العديد من الشعائر والاحتفالات والعبادات التي يؤديها المسلمون من مختلف دول العالم. لذلك في هذه المقالة سوف نتعرف على منصتنا صفحات الأخبار مواقيت صلاة عيد الأضحى 2024 في ألمانيا وكذلك أوقات صلاة العيد في جميع المدن الألمانية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في ألمانيا

يختلف وقت الصلاة صلى عيد الأضحى في ألمانيا من مدينة إلى أخرى حسب توقيت كل مدينة. وفي العاصمة برلين تبدأ الصلاة حوالي الساعة 5:28 صباحاً. وبشكل عام تبدأ صلاة عيد الأضحى في أول يوم العيد بعد شروق الشمس وارتفاعها رمح، أي ما يعادل ربع أو ثلث ساعة بعد غروب شمس أول يوم العيد.

أوقات صلاة العيد في جميع المدن الألمانية

تختلف مواقيت صلاة عيد الأضحى في كافة المدن الألمانية بفارق زمني بسيط، أي ما يعادل بضع دقائق من مدينة إلى أخرى.

  • برلين: 5:10 صباحًا.
  • فرانكفورت: الساعة 5:41
  • بوخوم: الساعة 5:40
  • وفي دوسلدورف: الساعة 5:43
  • دورتموند: الساعة 5:39
  • ومدينة ميونخ: أيضاً الساعة 5:39
  • وأيضاً مدينة هانوفر: الساعة 5:25
  • ومدينة هامبورغ: الساعة 5:18

أوقات صلاة العيد في جميع المدن الألمانية

موعد عيد الأضحى في ألمانيا 2024

وسيكون موعد عيد الأضحى في ألمانيا غدا الأحد 16 يونيو ويستمر لمدة أربعة أيام متتالية. ومن الجدير بالذكر أن معظم المسلمين يحتفلون بعيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو من هذا العام. ويعتبر هذا اليوم أول أيام العيد في معظم الدول العربية والأجنبية.

عيد الأضحى 2024 في ألمانيا

يعد عيد الأضحى في ألمانيا من أبرز الشعائر والمناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون من الجاليات الإسلامية المنتشرة في مختلف مدن ألمانيا. ويؤدي المسلمون في ألمانيا نفس العبادات والشعائر التي يؤديها المسلمون في الدول العربية. ويؤدون صلاة العيد ويكبرون ويزينون البيوت ويتزاورون. كما يقوم العديد منهم بتقديم الأضحية التي تعتبر من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، وتوزيعها على الأقارب والأصدقاء والفقراء. جدير بالذكر أن ألمانيا تضم ​​العديد من المساجد والجمعيات الإسلامية التي يمكن للمسلمين أداء شعائرهم فيها، مثل أداء الصلاة والقيام بالصدقات.

وقد قمنا هنا بإدراج موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في ألمانيا، وأوقات صلاة العيد في جميع المدن الألمانية المعروفة حتى الآن. ويستعد المسلمون في الجاليات المنتشرة في أنحاء ألمانيا الآن لشعائر العيد ويبحثون عن أوقات الصلاة التي ستبدأ في أول أيام عيد الأضحى.