أدعية مستجابة عند الافطار يوم عرفة 1445 .. دعاء قبل الافطار الصائم مكتوب

يبحث جميع المسلمين حاليا عن الأدعية التي يمكن قراءتها في يوم عرفة، حيث يقع يوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويجتمع حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات حيث فيؤدون قصارى جهدهم في هذا اليوم المبارك لأن هذا اليوم فرصة عظيمة للمسلمين لطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل لذا من خلال هذا المقال نتعرف على الدعاء المستجاب عند الإفطار.

الدعاء المستجاب عند الإفطار

هناك طلبات كثيرة مستجابة للإفطار، مثل:

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجرنا من فتنة الحياة، وفتنة الموت، وفتنة الدجال.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء برحمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إنا نسألك الفرج بعد الشدة، والرخاء بعد العسر، اللهم إنا نحمدك ونشكرك، وما أصابنا من نعمة فهو لك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم أنت ربنا ونحن عبادك وأنت خلقتنا ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نحن أنبياء بذنوبنا فاغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

طلب مكتوب يوم عرفة لقضاء الحاجة

ليس هناك أدعية محددة ليوم عرفة، ولكن هناك أدعية لقضاء الحاجة وطلب الرحمة من الله، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • إلهي أنت ثقتي في كل حاجة، وأنت رجائي في كل الصعوبات، وأنت ثقتي ووعدي في كل أمر يحدث لي، فكم يضعف القلب من القلق، سيكون هناك قليل من العون في يكون، فيتركه القريب والبعيد، ويفرح به العدو، وتقلقني فيه الأمور، وكشفته، وأتمته لي.

  • “اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، جبهتي في يدك، وما زال حكمك معي، وحكمك عادل لي، أسألك بكل اسم ذلك لك الذي دعوت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استبقيته في علم الغيب في علمك: أن تجعل القرآن مصدر قلبي، ينور صدري، ويذهب حزني، ويذهب همي، إلا أن يذهب الله همومه وأحزانه ويبدله فرجًا.”

فضل صيام يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة فضلًا عظيمًا جدًا عند الله عز وجل، يتقرب فيه المسلمون إلى الله بالصيام وقراءة القرآن والذكر والاستغفار والدعاء، ففي هذا اليوم يغفر الله ذنوب السنة الماضية و العام القادم.