أفضل الدعاء دعاء في يوم عرفة.. تستجيب فيه الدعوات وتحدث فيه المعجزات

دعاء يوم عرفة من أفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم، وتحدث في هذا اليوم الكثير من المعجزات، وينتظر الكثير من المسلمين قدوم هذا اليوم كل عام للدعاء بالتوفيق، وتحقيق الأمنيات، الزواج، وغيرها الكثير من الأمور التي تنتظر المسلمين، واليوم يوافق السبت 14 يونيو 2024م، وبعد عيد الأضحىالذي ينتظره العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم للاحتفال به والاستماع إلى التكبيرات التي تقام في جميع أنحاء العالم العربي.

وأفضل الدعاء دعاء يوم عرفة

يبحث الكثير من المسلمين في كافة دول العالم عن أفضل الأدعية التي يمكن أن تقال في مثل هذا اليوم المبارك الذي يستجاب فيه الدعاء وتحدث المعجزات ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن تقال في هذا اليوم ما يلي:

  1. “اللهم في يوم عرفة، في هذه الساعة المباركة، اغفر لنا واغفر لنا ولأهل عرفة، واكتبنا مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً”.
  2. اللهم لك الحمد كما نقول، وأفضل مما نقول، اللهم إليك صلاتي ونسكي، ومحياي ومماتي، وإليك مرجعي، وإليك الرب . من ميراثي، اللهم إني أعوذ بك من ألم القبر، ووسواس الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.
  3. إلهي دبر لي فإني لست صالحاً ربي فإني بالخير الذي أرسلته لي فأنا فقير.
  4. اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن من الفائزين برضاك والعتق من نارك.
  5. إلهي أغنني بفضلك يا الله فوق كل شيء.. وأنقذني من حسد الحاقدين، وبغض الحاقدين، ومكر الماكرين، وبارك لي فيما ترزقني وما ترزقني. قدمتموه لي.
  6. اللهم إني أسألك أسباب رحمتك، وضمانات مغفرتك، وغنيمة كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

تاريخ عيد الأضحى

ويصادف اليوم السبت 15 يونيو، حيث يصلي كثير من المسلمين، ويصادف غدًا أول أيام العيد الموافق 16 يونيو 2024م. كما يتبادلها الناس وهي صور تهنئة، ويتبادل العديد من الأقارب والأصدقاء رسائل وعبارات التهنئة، ومنها:

  1. عيد مبارك لكم جميعا ولعائلتي وأحبائي.
  2. كل عام وكل أحبائكم بخير وصحة وسعادة.
  3. أطال الله في عمرك وبارك في صحتك.
  4. عيد الأضحى سعيد وأنتم بخير.
  5. عيد سعيد عليكم جميعاً، أحبائي وأجمل الناس في حياتي.