مجلس الوزراء النازحين وقرار الغاء رسوم المرافقين ينصف هذه الفئات.. هل شملك القرار؟!

مجلس الوزراء للنازحين وقرار إلغاء علاوات المرافقين ينصف هذه الفئات في السعودية. تحمل تعويضات تصحيح أوضاع النازحين، وإعلان قائمة دول الجوار المشمولة بالقرار، ومن خلال موقعنا سنعرض هدف إلغاء مبادرة مجلس الوزراء السعودي لتعويض النازحين

مجلس الوزراء للمهجرين وقرار إلغاء مخصصات المرافقين ينصف هذه الفئات

أصدر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة ولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، قراراً بشأن استثناء يسمح للنازحين من دول الجوار بالبقاء والعيش في أراضي المملكة دون تعويض لمدة 4 سنوات.

وبما أن السعودية هي المسؤولة عن تصحيح أوضاع النازحين من اليمن والعراق وسوريا أيضا، المحتجزين في البلاد، فقد تم إلغاء بدلات الإقامة وتصاريح العمل ونقل الخدمات والطعون والعلاوات في منشآت القطاع الخاص وتم تعديل المشمولين بالقرار، وإتاحة برامج تأهيلية لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

الهدف من مبادرة مجلس الوزراء السعودي بإلغاء علاوات النازحين

تجدر الإشارة إلى أن الغرض من إصدار مجلس الوزراء السعودي قرار إلغاء بدلات النازحين والمرافقين هو تخفيف العبء المالي على كاهل النازحين واللاجئين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وذلك لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع السعودي، وقد لاقى قرار مجلس الوزراء ترحيباً كبيراً من مختلف شرائح المجتمع، وأشادوا بالخطوة الإنسانية النبيلة التي اتخذتها المملكة في هذا الوقت العصيب عليها.

تمت الموافقة على قرار مجلس الوزراء السعودي بشأن تحمل المملكة العربية السعودية كافة التعويضات والتعويضات المالية للنازحين واللاجئين من دول الجوار الذين يتم احتجازهم وتصحيح أوضاعهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع