عاجل اخبار حساب المواطن اليوم تحسم انباء صدور امر ملكي بصرف 500 ريال لكل مستفيد غدًا بمناسبة عيد الاضحي المبارك

وتداول العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً صدر فيه أمر ملكي بإصدار مبلغ 500 ريال غداً لكل مستفيد من دعم حساب المواطن بمناسبة عيد الأضحى لمساعدتهم في تلبية احتياجات العيد خاصة في ظل الظروف المعيشية الحالية والغلاء الذي شهدته لذلك حرصت وزارة الموارد البشرية على توضيح طبيعة هذا الخبر وهو جزء من أخبار حساب المواطن اليوم لإظهار مصداقيته، والتفاصيل أدناه.

أخبار حساب المواطن اليوم

كشفت وزارة الموارد البشرية عن آخر أخبار دعم حساب المواطن اليوم في النقاط التالية:

  • أنجزت وزارة الموارد البشرية يوم الاثنين الماضي جميع رسوم الدعم للدفعة 79 الموافق 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 ذي الحجة 1445.
  • وأكدت الوزارة أنه سيتم إصدار أهلية الدفعة الـ80 القادمة خلال الفترة ما بين 25 و30 من شهر يونيو الجاري.
  • كما ذكرت أن موعد إيداع الدفعة الـ80 من دورة يوليو 2024 سيكون حسب الموعد الرسمي للصرف دون تأخير أو تأخير يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024م، الموافق العام الهجري 4 محرم 1446. .

أنباء عن حل صرف 500 ريال للمستفيدين من حساب المواطن

كما حسم اليوم خبر حساب المواطن، حيث أوضحت الوزارة حقيقة صدور أمر ملكي بإصدار مبلغ 500 ريال لمستفيدي حساب المواطن بمناسبة عيد الأضحى غدا، الأمر الذي نفاه هذا الخبر. كما نفت السوشيال تغييبها وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، ودعت المواطنين إلى تحري الدقة وأخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية لتأتي نشر الشائعات.

هل سيستمر الدعم الإضافي لحساب المواطن؟

نعم سيستمر الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى نهاية العام الحالي استجابة لأوامر الملك سلمان بن عزيز التي حددت استمرار الدعم لحساب المواطن، بالإضافة إلى استمرار فتح التسجيل في البرنامج وكذلك استمرار الدعم الإضافي حتى نهاية العام الحالي.

  • 750 ريالاً سعودياً لكل معيل أو مستفيد أساسي للأسرة.
  • و360 ريالاً لكل معال يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق.
  • 216 ريالاً لكل معال أقل من 18 سنة.
  • وأشار إليه البرنامج إلى إمكانية احتساب إعالة الأسرة بأكملها باستخدام أداة الآلة الحاسبة المقدرة الموجودة في البوابة الإلكترونية أو التطبيق الإلكتروني.