الفرق بين الحاوية والكونتينر | ما هي الحاوية؟ الحاويات وأنواعها ومقاساتها

الفرق بين الحاوية والحاوية وما هي الحاوية؟ وهي معلومات عامة لا يعرفها عدد كبير من الناس، ورغم أنها بسيطة إلا أنها من الممكن أن تكون مهمة وضرورية، كما تساعد الإنسان على فهم مجموعة من الأخبار المتداولة بخصوص المنافذ، ومن خلالها نعرض حاويات. وأنواعها وأحجامها.

الفرق بين الحاوية والحاوية

يحتاج البعض إلى معرفة الفرق بين الحاوية والحاوية، لأن حاويات نقل البضائع عبارة عن غرف مستطيلة مصنوعة من الحديد، وتوضع فيها البضائع ليتم نقلها على ظهر السفن أو الشاحنات العملاقة لنقلها برا أو بحرا.

في حين أن الحاويات هي الأهم في مجال شحن البضائع، فهي الأداة التي تحمي البضائع من التلف أو الضياع، ويمكن للحاوية أن تحمل أطناناً من البضائع بطريقة أكثر تنظيماً وتنسيقاً.

أنواع الحاويات

هناك أشكال وأحجام مختلفة للحاويات يمكنك من خلالها اختيار الحاوية الأنسب لبضائعك، وأكثرها استخداماً هي كما يلي:

1- الحاويات الجافة

حاوية مشتركة يتم فيها تحميل البضائع الجافة بحيث لا تتأثر بالحرارة.

2- العبوات المبردة

تعتمد هذه الحاويات على أجهزة تبريد مستمرة طوال فترة الشحن ويتم ضبطها حسب درجة البرودة المطلوبة وكذلك حسب نوع البضاعة والأغذية الأخرى بما في ذلك عدد من أحجام الحاويات المقر الرئيسي 40 قدم.

3- الحاويات المفتوحة (OT).

ليس لها سقف وهي اختصار لكلمة حاويات مفتوحة من الأعلى والغرض الرئيسي منها هو زيادة طول سقف الحاوية المغلقة ولها حجمان: 20 قدم و 40 قدم.

4- حاويات نقل البضائع السائلة

تشبه هذه الحاويات الخزانات ولها شكل مميز عن جميع الحاويات الأخرى لأنها بدون سقف، ولكنها أقل استخدامًا مقارنة بالحاويات الأخرى، وتحمل أنواعًا مختلفة من البضائع أهمها النفط والمواد الكيميائية والغاز.

لقد تعلمنا الفرق بين الحاوية والحاوية، والذي يمكن أن يكون مفيدًا في مختلف الأمور المتعلقة بالنقل والشحن لمسافات طويلة. .