دعاء مستجاب يوم التروية والجمعة 1445 .. أدعية مكتوبة للحجاج وغير الحجاج

من اعتبر يوم التروية من أعظم الليالي العشر التي حددها الله عز وجل في القرآن الكريم، وفي يوم التروية يحرم زوار بيت الله الحرام بدخول منى، ومن هناك فيبدأون في هذا اليوم لغير الحجاج أجراً عظيماً من الله، لأنه يفضل الذهاب كثيراً إلى العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ليأتي الله بالصيام والصلاة وكثرة الدعاء لذلك من خلال هذا المثال سنتعرف على الدعاء المستجاب في يوم التروية والجمعة، وهو ما كثر البحث عنه في الساعات الماضية.

دعاء مستجاب في يوم التروية والجمعة

وهناك أدعية كثيرة يتطلع إليها المسلمون في مثل هذه الأيام المباركة، وتأتي على النحو التالي:

  • اللهم في يوم التروية، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا ببهجة الحياة وأمطار السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أفضل سعادة، وارزقنا الرضا والهناء.
  • اللهم لا تخرجني من يوم التروية إلا وقد أصلحت حالي وقويت إيماني وأسعدت حياتي وحققت ما كان في بالي، رب إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم املأ قلوبنا يوم التروية بحبك وحب نبيك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم واسقنا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا شربة بعدها أبدا العطش.

الدعاء المستجاب في يوم التروية

ويأتي عام 1445 يوم الجمعة 14 يونيو 2024. وفيما يلي أفضل الأدعية لهذا اليوم:

  • اللَّهُمَّ إني أسألك في يوم التروية من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله عاجله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله ويومه، لا إله إلا هو. عرفت وما لم أعرف.
  • اللهمّ في اليوم الثامن من ذي الحجة، لا تقلب صفحة هذه الأيام الفاضلة إلا وقد سترت عيوبنا، ومحيت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعائنا، وجعلت رجاءنا. صالح الأبناء والبنات والأزواج، وغفر لموتانا وأشفى مرضانا.
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم كن مع هذا
  • النفحات الطيبة من ساعات الذكر التي أنعمت بها علينا، أسألك أن تحسن لي شأني كله، اللهم اوزع علي الخير حيث كان، واصرف عني الشر والشر والعصيان.

سبب تسمية يوم التروية

وفي الماضي لم تكن المياه متوفرة في كل الأماكن، فكان على جميع الحجاج أن يأخذوا ما يحتاجونه من الماء ليروي عطشهم في منى ثم يتوجهون إلى عرفات.