هل تحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني؟! صور العمله اليمنيه الجديده

هل تحل العملة الحوثية محل الريال اليمني؟ أعلن محافظ البنك المركزي اليمني عن إصدار عملة جديدة، وهذه هي المرة الأولى منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء، ويتساءل معظم المواطنين اليمنيين الشماليين عما إذا كانت العملة الحوثية ستحل محل الريال اليمني، ومن خلال موقعنا سنوضح الغرض من إصدار العملة الجديدة.

هل تحل العملة الحوثية محل الريال اليمني؟

أعلن محافظ البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء، عن إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال، في إطار مواجهة مشكلة العملات التالفة.

وأشار المحافظ هاشم إسماعيل، في مؤتمر صحفي، إلى أن تداول العملة الجديدة سيبدأ اعتبارا من اليوم الأحد، بفتح نقاط تعمل على مدار الساعة لاستبدال العملات التالفة.

وأكد المحافظ أن طرح العملة الجديدة في البلاد لن يؤثر أبداً على أسعار الصرف؛ وذلك لأنه بديل للعملة التالفة، وحذر جميع المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية والقطاعات التجارية من التعامل أو قبول العملة المزورة واستبدالها بالعملة القانونية.

الغرض من إصدار عملة جديدة في اليمن

وأوضح الحوثيون من خلال إعلانهم عن العملة، أن هدفهم هو مواجهة أزمة سيولة حادة، نتيجة تدهور العملة الورقية التي تتداول في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، على شكل البلاد.

وأشار البنك المركزي اليمني في بيان له إلى رفضه لذلك الإجراء الذي وصفه بـ”التصعيد الخطير وغير القانوني”، وأضاف أيضاً أنه لا يراعي مصالح المواطنين بأي شكل من الأشكال.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله من نقص في العملة اليمنية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، وذلك نتيجة قرار سابق أصدرته الجماعة بالحد من تداول تلك العملة منعاً