حقيقة تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445 والموارد البشرية توضح

واستفاد العديد من المواطنين من ذوي الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية من التوصيات التي قدمت في اجتماع مجلس الشورى، والتي تطرقت إلى إعادة النظر في تعديل شروط الضمان الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بمتطلبات إثبات استقلال السكن، والتي يعاني الكثير منهم من الأيتام والطلاق والإعاقة وغيرها الكثير.

تغيير شروط الضمان الاجتماعي المتطور

ومن توصيات مجلس الشورى أهمية إعادة النظر في الضمان الاجتماعي للحفاظ على استقلالية عقد الإيجار والسكن يمكن أن يتعارض مع تأهيل العديد من الفئات التي تحتاج فعلا إلى هذا الدعم لرفع مستوى المعيشة، والحقيقة أن هذا الشرط كان في الاعتبار وفي وقت سابق، وهناك أنباء عن توزيع الجميل الملكي على المستفيدين من الضمان، ولكن بقرار رسمي. لم تصدر بعد.

الشروط اللازمة للحصول على الضمان الاجتماعي المتقدم

لقد حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم للحصول على معاش مضمون، وأهمها:

  • أولاً، من أهم الشروط أن يكون المتقدم مواطناً في المملكة العربية السعودية ويقيم بشكل دائم في المملكة ولا يقيم في إحدى دور الإيواء المرتبطة بالوزارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على من يمكنه العمل في البرنامج التدريبي أن يكون ملتزماً، ويمكنه التقديم على الوظائف المتاحة عبر المنصة المهنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا بد من الالتزام ببرامج التأهيل المتقدمة بالتعاون مع صندوق دعم الموارد البشرية، وهو هدف لمن يستطيع التأهل
  • ومن المفترض أن لا يتجاوز الدخل الحد المحدد وهو 1,320 ريال سعودي للمستفيد الأساسي و660 ريال سعودي لكل معال.
  • ومن المتطلبات الأساسية أيضًا أن لا يكون للمستفيد ملكية تمنعه ​​من الوصول أو الضمان الاجتماعي.