رسميًا.. موعد صلاة عيد الاضحى السعودية 2024 جميع المدن وعدد تكبيرات العيد

يعد موعد صلاة عيد الأضحى من أهم الأعياد الإسلامية ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم، تكريما لولادة النبي إبراهيم ابنه إسماعيل إلى مكة، حيث تبدأ احتفالات عيد الأضحى مع حلول عيد الأضحى. الصلاة التي تعتبر من السنن المؤكدة، ويحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم بعيد الأضحى للعام الهجري 1445، الذي ينتظر به الجميع صغارا وكبارا الفرحة والمرح ويتساءل الكثير متى تكون صلاة العيد في مملكة البحرين. السعودية، لذا سنوضح متى تبدأ صلاة عيد الأضحى وعدد التكبيرات.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

وفي السعودية، يتم تحديد وقت صلاة عيد الأضحى حسب وقت شروق الشمس، ويكون عادة بعد شروق الشمس بحوالي 15 إلى 20 دقيقة، حيث يختلف هذا التوقيت قليلاً من مدينة إلى أخرى داخل المملكة. في مدينة الرياض يمكن أن تكون الصلاة في حوالي الساعة 5:00 صباحًا، بينما في جدة يمكن أن تكون في الساعة 6:00 صباحًا، لذلك يوصى دائمًا بالتحقق من التوقيت المحلي لصلاة العيد. من خلال المصادر الرسمية مثل وزارة الشؤون الإسلامية أو المساجد المحلية.

وقت الصلاة بالمدينة
الرياض 5:46 صباحًا
مكة المكرمة 6:09 صباحًا
نجران 5:56 صباحًا
سكاكا 5:58 صباحًا
جازان 5:59 صباحًا
تبوك 6:02 صباحًا
المدينة المنورة 6:07 صباحًا

أوقات صلاة العيد 2024 مدن السعودية

وتقام في ساحات كبيرة ومصليات مفتوحة، حيث يتجمع المسلمون بأعداد كبيرة لأداء الصلاة والاستماع لخطبة العيد. بين الأقارب والأصدقاء البدء بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء مما يعزز قيم التكافل بين أفراد المجتمع.

عدد التكبيرات في عيد الأضحى

صلاة العيد هي سنة مؤكدة – صلاة الأضحى، يكبر فيها المصلون 6 تكبيرات، وفي الركعة الثانية 5 تكبيرات بالإضافة إلى تكبيرة الإفتتاح يحتفلون بعيدين شهر رمضان سنويا، والثاني هو عيد الأضحى، حيث ويتم ذبح الأضاحي تقليداً لسيدنا إبراهيم عليه السلام.