ما هي خطوات التسجيل في نسك لحجز العمرة الإلكترونية؟

توفر منصة نسك إمكانية التسجيل الإلكتروني لكل معتمر ومعتمر، وذلك وفق عدد من الخطوات والإجراءات. كما يرافق هذه الخطوات عدد من الضوابط والمبادئ التي يجب أن تكون متوافقة تماما ومتاحة للقبول. طلب المعتمر وتحقيق رغبة قلبه في العمرة والذهاب إلى الأراضي المقدسة لذلك ومن خلال موقعنا سنوضح خطوات التسجيل مع فترة من الزمن.

خطوات التسجيل في نسك لحجز عمرة الكترونيا

إذا كنت ترغب في المشاركة والتقديم للعمرة ولا تعرف الخطوات الدقيقة لإكمال عملية الوصول إلى هناك، سنوضح لك خطوات التسجيل عبر منصة نسك:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة نوسك.من هنا“.
  2. قم بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب موجود على المنصة، وإذا لم يكن لديك، قم بإنشاء حساب جديد.
  3. الضغط على “خدمة حجز العمرة”.
  4. ستتغير الصفحة التي أمامك إلى صفحة تحتوي على اسم الزائر.
  5. ثم انقر فوق “متابعة”، وستعرض لك المنصة جميع مواعيد الحجز والتسجيل المتاحة.
  6. إذا ظهر اللون الأخضر بجانب الموعد، فهذا يعني أن المكان فارغ ولا يوجد أحد هناك، واللون الأحمر يعني أن المكان مزدحم، واللون الأصفر يشير إلى متوسط.
  7. ومن ثم الضغط على “متابعة”، وبذلك تتم عملية التسجيل بنجاح.
  8. إذا ظهر اللون الأخضر أمامك، فهذا يعني أن الحجز فعال. وإذا كنت تريد إلغاء طلبك، فاضغط على “إلغاء”.

المدة المحددة لتصريح العمرة

كما حددت المملكة ممثلة بمنصة نسك أن صلاحية تصريح العمرة تمتد خلال 30 يومًا، ولا يحق للمعتمر تمديد إقامته هناك خلال موسم الحج.

ولكن يجب العلم أن كل معتمر حاصل على تصريح عمرة يُسمح له بالسفر إلى مناطق ومدن المملكة المختلفة أيضًا في نفس الفترة (30 يومًا).

وبذلك تقدم المملكة العربية السعودية أهم خدماتها الإلكترونية على الإطلاق حيث تسهل الطريق وتمهد الطريق لكل قلب مشتاق لزيارة الأراضي المباركة من خلال القيام بعدد بسيط من الخطوات الإلكترونية يتمكن من الحصول على طلبه والحصول على القبول والموافقة.