هل يكون سبب ولادة هلال شوال؟!موعد كسوف الشمس وطريقة رؤيته

هل يمكن أن يكون سبب ولادة سمعان شوال؟ لأن جميع مواطني العالم أجمع ينتظرون ظاهرة فلكية غدا الاثنين وهي كسوف كلي للشمس، ولن تتكرر إلا بعد 20 عاما من الآن. ولذلك يرغب البعض في التساؤل عن رؤية هلال شوال وهل سيتأثر بهذه الظاهرة أم لا، لذلك من خلال موقعنا سنعرض المناطق التي ستشهد ظلامًا كاملًا أثناء الكسوف.

هل يمكن أن يكون سبب ولادة سمعان شوال؟

وأشار نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند إلى أهم الظواهر الفلكية وهي رؤية هلال شوال لعام 1445هـ والكسوف الكلي للشمس المصاحب له.

وذكر المسند: “غدًا الاثنين سيشهد كسوفًا للشمس، ولن تتمكن السعودية ومعظم الدول العربية من رؤية القمر في سماء يوم الاثنين الثلاثاء ليلة 29 رمضان، ولم ينتصف القمر بعد” وُلِدّ.”

المناطق التي ستشهد ظلاماً كاملاً أثناء ظاهرة الخسوف

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تصوير الكسوف الكلي للشمس في أقصى غرب أوروبا وأمريكا الشمالية والوسطى والمكسيك وكندا، وذلك بسبب حدث كسوف الشمس، وسيتم الاقتران عند الساعة 9:23 صباح يوم الاثنين، بحسب إلى السعودية. وقت

وبناء على ظاهرة كسوف الشمس الكلي، فإن شهر رمضان كاملا سيكون 30 يوما، وستكون بداية شوال يوم الأربعاء 10 إبريل 2024م، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويعتبر كسوف الشمس ظاهرة فلكية تحدث عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، ومن ثم ينعكس ظل القمر على سطح الأرض ويحجب ضوء الشمس عنها. مما يؤخر ولادة سمعان شوال.