من اين عائلة الشمراني؟ ديرة الشمراني

من أين تنحدر عائلة الشمراني؟ الشمراني سيعود؟ تعتبر عائلة الشمراني من العائلات التي عاشت في شبه الجزيرة العربية قديما وكانت تعتبر من أكبر العائلات في ذلك الوقت في المملكة العربية السعودية، لذلك تساهم مرحبا في معرفة أصول آل الشمراني. عائلة الشمراني.

من أين تنحدر عائلة الشمراني؟

تقع الشمراني في منطقة تهامة التي تقع في المملكة العربية السعودية على الطريق الواصل بين أبها والطائف، حيث يعرفون باسم الشمران تهامة الذين يعيشون في تلك المنطقة، والذين تقع في مملكة المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية.

وتمتد قبيلة شمران جنوباً من قرية بشوت إلى قرية حوالة شمالاً. واليمن.

الشمراني سوف يعود

ولمعرفة من أين يأتي الشمراني يمكن الإشارة إلى أن عائلة الشمراني هي عائلة مشهورة في منطقة شبه الجزيرة العربية، لأنها ترجع من جذع الشمران أو الشمراني، وهو أي. القبائل التي تسكن منطقة عسير، ويعود نسب تلك القبيلة إلى شمران بن يزيد بن حرب بن العلاء بن جلد بن مذحج بن أداد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القبيلة حظيت بمكانة مرموقة بين العديد من القبائل الأخرى في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي يتواجد أفرادها بكثرة في بعض الدول الأخرى، حيث أن هذه القبيلة هي قبيلة عربية من أصل أزدي وأصل خثامي.

أقسام قبيلة الشمراني

ولمعرفة من أين يأتي الشمراني يمكن القول أن أفراد عائلة الشمراني منتشرون داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما تضم ​​سبعة أقسام وهي كما يلي:

  • أصيب شمران بالذعر.
  • شمران بشوت.
  • شمران الشام .
  • أخي شمران .
  • شمران تهامة.
  • شمران الحارثية.

ومعرفة أصل عائلة الشمراني يمكن الإشارة إلى أن عائلة الشمراني تعمل على ضم العديد من العائلات تحت لوائها أو ضمن فروعها، ومن تلك العائلات الإرياني والعامري وغيرهما.