كيف اعرف عمري بالميلادي؟! طريقة تحويل العمر من هجري الى ميلادي والعكس

كيف أعرف عمري عند الولادة؟ هناك عدد من الأشخاص يرغبون في معرفة أعمارهم بدقة سواء بالتقويم الميلادي أو الهجري وأيضا التحويل من الميلادي إلى الهجري أو العكس بخطوات سهلة مما يجعل من الممكن معرفة تاريخ الميلاد في التقاويم المختلفة لذلك، نقدم من خلال موقعنا خدمة التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي والعكس.

كيف أعرف عمري عند الولادة؟

ويمكن حساب العمر من خلال الاعتماد على التقويم الميلادي والهجري، وهو ما يعرف بالتقويم الميلادي، وهو 365 يومًا، والتقويم الهجري 354 يومًا.

إذا كان الشخص المطلوب حساب عمره من مواليد 16/7/2008م إلى 30/4/2020م، فيمكن حساب العمر لهذا الشخص يدوياً باتباع إحدى الطرق التالية:

1- تحديد اليوم والشهر والسنة

ومن الضروري تحديد الوقت الذي ولد فيه الشخص بشكل صحيح ودقيق وحسب المثال المعروض سيكون الشهر 7 يوم 16 وستكون سنة الميلاد 2008م.

2- أوجد عدد الأيام المتبقية حتى بداية الشهر التالي

وإذا كان يوم الميلاد لا يساوي واحدا، فيوجد عدد الأيام المتبقية حتى بداية الشهر التالي، ويختلف ذلك باختلاف الشهر. وإذا كان الشهر 30 يوما، فيكون عدد الأيام (31 – الشهر) يوم الميلاد)، وإذا كان الشهر 29 يوما فهو (30 – يوم الميلاد).

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان يوم الميلاد يساوي 1، فسيتم نقل الخطوة التالية. 16) = 16 يوما.

3- أوجد عدد الأشهر المتبقية على نهاية العام وبداية العام التالي

وتأتي هذه الخطوة بطرح شهر الميلاد من عدد أشهر السنة وهو 12 شهرا. هي (12 – 7) = 5 أشهر.

التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي

يمكن تحويل التاريخ الهجري إلى الميلادي وبالعكس، وذلك من خلال اتباع خطوات وآلية التحويل لحساب عمر الشخص وهي كما يلي:

  • يتم حساب التاريخ الهجري بإجراء ما يلي: (التاريخ الميلادي – 622) × (33/32).
  • ويتم حساب التاريخ الميلادي كالتالي: 622 + (التاريخ الهجري × (32/33)).

حساب عمر الشخص حسب التقويم الميلادي والهجري مهم جداً لأن هناك بعض المعاملات والإجراءات التي تتطلب تاريخ الميلاد حسب التقويم الهجري، وأخرى تتطلب التقويم الميلادي تتطلب ذلك، مما يعني ضرورة معرفة التواريخ . .